حبس محامٍ 5 سنوات بتهمة الرشوة لتهريب موكله عبر المطار

قضت محكمة الجنايات أمس، بحبس محامٍ وموكله الوافد، 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحرمان المحامي عن ممارسة المحاماة لمدة 10 سنوات، بتهمة تقديم رشوة ومحاولته تهريب موكله عبر مطار الكويت الدولي.

وكان رجال الإدارة العامة لأمن المطار، بالتعاون والتنسيق مع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، القوا القبض على محامٍ حاول تهريب مقيم عربي موكل لديه، عبر منفذ مطار الكويت الدولي، من خلال تقديم رشوة لإحدى موظفات الجوازات العاملات في المطار، وتحديداً في صالة المغادرين.

وكانت موظفة الجوازات أبلغت مسؤوليها بالمطار بأن محامياً عرض عليها مبلغاً مالياً كبيراً، مقابل ختم جواز سفر موكل عربي لدى المحامي لتهريبه من البلاد، لأنه مطلوب لجهات أمنية عدة، وصادر بحقه العديد من أوامر الضبط والإحضار.

وكان مسؤولو إدارة أمن المطار أبلغوا رجال المباحث الجنائية – إدارة جرائم المال بالواقعة، والذين بدورهم طلبوا من الموظفة مسايرة المحامي ومعرفة بيانات الوافد، الذي يريد الهروب من البلاد.

وضبط رجال المباحث وأمن المطار المحامي والمطلوب الأمني لحظة تسليمهما المبلغ المالي المتفق عليه لموظفة الجوازات، وسجلوا قضايا عدة بحق المحامي والمطلوب الأمني، أبرزها رشوة موظف عام والمساعدة في تمكين متهم من الهرب والشروع بالخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة وتمت إحالتها إلى النيابة العامة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.