ألمانيا تسمح بدخول المطعّمين من الكويت

أعلنت السفارة الألمانية لدى البلاد أنه ابتداء من 25 يونيو الجاري يجوز الدخول إلى الأراضي الألمانية للأشخاص القادمين من الكويت الذين قد تلقوا أحد اللقاحات المرخّصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) ضد فيروس كورونا بشكل كامل.

وأضافت، في بيان، أنه في حال انقضاء مدة لا تقل عن 14 يوماً بعد تلقي اللقاح ذي الجرعة الواحدة أو الجرعة الأخيرة من اللقاح المطلوب، أو تعافى من عدوى الإصابة بالفيروس وحصل على أحد الجرعات علماً بأن ذلك يسري في الوقت الراهن فقط على أحد اللقاحات المرخّصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية، وهي لقاح بيونتك/ فايزر، موديرنا، أسترازينكا، جونسون/ جونسون، من حصل على مزيج من أسترازينكا بيونتك/ فايزر، من حصل على مزيج من أسترازينكا وموديرنا، وعليه يستطيع الأشخاص المطّعمون بشكل كامل القدوم إلى ألمانيا من جديد لغايات الزيارة والسياحة.

وذكرت أنه يستثنى من ذلك السفر من البلاد المصنفة كمناطق تحورات الفيروس، وأن الكويت ليست من ضمن هذه الدول في الوقت الراهن.

وأفادت بأنه لهذا الغرض يستطيع الأشخاص المطعّمون بشكل كامل التقديم على طلب التأشيرة الضرورية لدى VFS ابتداء من اليوم.

ويمكن للوافدين و ممن يحقق الشروط أن يقدم الطلب في حال دخول إمكانية الرجوع الى الكويت في الأول من أغسطس حيز التنفيذ، كما يمكن لمن أصيب بعدوى فيروس كورونا في فترة تقع بين 28 يوماً و 6 أشهر سابقة و تلقى أحد الجرعات السفر بعد تقديم تقرير طبي (PCR-Test).

وأوضحت أنه بالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم الثاني عشر ولم يتلقوا اللقاح بعد فيمكنهم السفر إلى ألمانيا بإثبات اختبار سلبي (PCR أو Antigen) وبمرافقة شخص بالغ حاصل على اللقاح الكامل على الأقل، أما بالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم السادس بعد فلا يحتاجون إلى إثبات اختبار كورونا.

ولفتت إلى أنه إذا كان لدى أحد الأفراد تأشيرة، ينبغي إبراز شهادة تطعيم من تطبيق «مناعة» أو تطبيق «هويتي» عند شباك شركة الطيران في المطار، ويجب تقديم الطلبات بأقرب وقت ممكن، على الأقل قبل 15 يوماً من موعد السفر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.