بينغ: الصين لن تسمح لأي قوة أجنبية بالتنمر عليها أو اضطهادها

اكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس ان بلاده لن تسمح لاي قوة اجنبية بالتنمر عليها او اضطهادها او قهرها موضحا ان “بكين لا تحمل أي سمة عدائية او مهيمنة”.
وأضاف الرئيس شي وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في كلمة القاها في حفل أقيم في ساحة (تيان آن من) في بكين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني ان “أي محاولة للقيام بذلك سيواجه 4ر1 مليار صيني”.
واكد ان الصين “لم تتنمر أو تضطهد أو تقهر شعب أي بلد آخر مطلقا ولن تفعل ذلك أبدا”.
وأوضح الرئيس شي ان الصين عملت دائما على حماية السلام العالمي واسهمت في التنمية العالمية وحفظ النظام الدولي داعيا إلى بذل جهود مستمرة لتعزيز بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.
وحول قضية جزيرة (تايوان) قال الرئيس الصيني ان حل هذه القضية وتحقيق إعادة التوحيد الكامل للصين “مهمة تاريخية والتزام لا يتزعزع للحزب الشيوعي الصيني”.
وأضاف انه “يجب أن نتخذ إجراءات حازمة للتغلب على أي محاولة لاستقلال (تايوان) والعمل معا على خلق مستقبل مشرق لإحياء نهضة الأمة الصينية”.
وأعرب الرئيس شي عن ارتياحه لتحقيق الصين هدفها المئوي الأول وهو انجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي.
وقال شي ان “هذا يعني أننا توصلنا إلى حل تاريخي لمشكلة الفقر المدقع في الصين ونحن نمضي الآن بخطوات واثقة نحو الهدف المئوي الثاني المتمثل في تحويل الصين الى دولة اشتراكية حديثة قوية في شتى النواحي”.
ويقدر عدد أعضاء الحزب الشيوعي الصيني الحاكم الذي أسس في بلدية (شنغهاي) عام 1921 وفق احد الاحصائيات الرسمية بما يزيد على 95 مليون عضو.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.