ضبط 5 «لنجات» إيرانية «تكرف» الروبيان قرب جزيرة كبر

ضبط رجال الرقابة البحرية في الهيئة العامة للزراعة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، 5 «لنجات» صيد إيرانية تقوم بصيد الروبيان في المياة الإقليمية الكويتية، وتمت مصادرة المصيد وإحالة البحارة الإيرانيين إلى الجهات المختصة.

وقال الناطق الرسمي للهيئة العامة لشؤون الزراعة، طلال الديحاني، إن دوريات الرقابة البحرية قاموا مساء أمس بضبط 5 «لنجات» صيد ايرانية تقوم بالصيد غير المشروع في المياه الإقليمية الكويتية شمال شرقي جزيرة كبر، وعلي ما يقارب 9 أميال، حيث يقومون باستخدام (الكوفة) في صيد الروبيان منتهكين قانون حظر الصيد.

ونقل الديحاني عن نائب المدير العام لشؤون الثروة السمكية مرزوق الهبي أن عملية الضبط تمت أثناء القيام بحملة تفتيشية بالتعاون مع رجال وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والزورق صباح من الثروة السمكية، حيث تم رصد «اللنجات» الخمسة وضبطها بشكل فوري وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة.

وأشار الديحاني إلى أنه تم التعامل مع اللنجات المخالفة وتوقيفهم ومصادرة الروبيان ومعدات الصيد وتحويلهم الى الجهات المختصة.

وأكد أن الهيئة العامة لن تتوانى في القيام بدورها الرقابي وتطبيق القانون وإحالة المخالفين للعقاب لحفظ الثروة السمكية وضمان استدامتها.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.