«التربية»: اختبارات الدور الثاني لـ«الديني» بدأت اليوم.. و«العلمي» و«الأدبي» و«المنازل» وتعليم الكبار الأحد

أعلنت وزارة التربية عن بدء اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات التعليم الديني في مادة اللغة العربية النحو والصرف، الخميس، في حين ستبدأ اختبارات طلبة التعليم العام للصف الـ 12 للقسمين العلمي والأدبي والمنازل وتعليم الكبار يوم الأحد المقبل.

وقال الوكيل المساعد للتعليم العام بالوزارة أسامة السلطان في تصريح صحافي إن «التربية» خصصت 54 لجنة للاختبارات تم توزيعها على مختلف مدارس المناطق التعليمية وذلك تحقيقاً للتباعد الاجتماعي والتزاماً بالاشتراطات الصحية.

وأضاف أن عدد الطلبة في الصف الواحد لا يزيد عن 6 طلاب، إضافة إلى أن عدد الطلبة في القاعات سيكون قليلاً جداً وذلك بحسب المادة التي سيختبر فيها الطالبة.

وذكر أنه سيتم تصحيح أوراق الاختبارات بصورة يومية وسيعلن عن النتائج بعد الانتهاء من التصحيح بفترة بسيطة لا تتجاوز يومين، معرباً عن تمنياته أن يكون ذلك تأهيلاً ومدخلاً لعودة الطلبة للمدارس في العام الدراسي المقبل.

من ناحيته، قال مدير «معهد عبدالرحمن السميط الديني»، سلطان الزعبي، في تصريح مماثل، إن عدد طلبة الذين تقدموا إلى اختبار الدور الثاني لمادة اللغة العربية اليوم بلغ 31 طالبا من أصل 52 طالباً في لجنة اختبار واحدة على مستوى المعهد الديني.

وأضاف أن الاختبارات تسير على أكمل وجه وفق الاشتراطات الصحية المتبعة التي وضعتها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية من أجل الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة اثناء تأدية اختبارات الدور الثاني.

ولفت الى أن هذه هي التجربة الثانية مع الاختبارات الورقية إذ كانت التجربة الأولى للاختبارات الورقية في اختبارات الدور الأول والتي تم اجتيازها بنجاح نتيجة للالتزام والحرص على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والتباعد بين الطلبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.