ثامر العلي للوكلاء: لا تراخي في أي حدث يمس أمن الوطن والمواطن

قالت مصادر أمنية مطلعة، إن اجتماع وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، مع الوكلاء المساعدين للقطاعات الأمنية أول من أمس، وضع النقاط على الحروف، حيث أعطى العلي الوكلاء كافة تعليمات واضحة ومباشرة، للتعامل مع أي حدث يمس أمن الوطن والمواطن وعدم التراخي في الجوانب الأمنية الحساسة.

وأشارت المصادر أن العلي استمع إلى خطط وإستراتيجية كل قطاع على حدة، وكيفية تطوير المنظومة الأمنية ورسم الإستراتيجية العسكرية لـ«لعيون الساهرة»، حيث أكد أن «أمن الكويت وشعبها والمقيمين عليها خط أحمر ولن نتهاون أو نتساهل لمن يريد بالكويت مكروهاً، وأن أمن البلاد خط أحمر، وأنا واثق بقدرات كافة منتسبي وزارة الداخلية، في أن يصونوا الأمانة والذود عنها بالغالي والنفيس».

ووفق بيان الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، عقب الاجتماع، ضمن مساعي استكمال المنظومة الأمنية المتكاملة، التي تم تدشينها عام 2014، قال وزير الداخلية إنّ إستراتيجية المؤسسة الأمنية، تنطلق من رؤية تكنولوجية وتقنية تواكب التطور العالمي بمجال الأمن، فضلاً عن تأهيل العنصر البشري ورفع كفاءته وتكريس خبراته.

ونقل الشيخ العلي إلى القيادات الأمنية تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا، مقدماً التعازي في شهيد الواجب، مشيداً بالتعاون المميز بين القطاعات في ضبط الجاني (في الجريمة المزدوجة) خلال وقت قياسي، ومشدداً على سرعة انتهاء لجنة التحقيق من مهامها.

ووفقاً للبيان، تم تقديم عرض مرئي للتطوير الأمني والتكنولوجي على مستوى الاتصال والاستعلام والمراقبة الميدانية ومعالجة وتبادل البيانات والمعلومات واستقبال البلاغات، بما يُسهم في سرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع أي خروج على القانون وتحديد موقع الأحداث.

وتوافر الخطوة بحسب البيان قنوات ربط وتنسيق بين قطاعات وزارة الداخلية وعدة وزارات وجهات حكومية، بما يضمن سرعة وسرية المعلومات.

وأشاد وزير الداخلية بمساعي الأجهزة للتطوير التكنولوجي، ومواصلة العمل لتحديث آليات تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة، باعتبارها «أولوية مطلقة للقيادة السياسية».

أبرز تعليمات وتوجيهات العلي

• التعاون بين كافة القطاعات لتحقيق الهدف المنشود من خلال المنظومة الأمنية المتكاملة للحد من الجريمة.

• محاربة تجارة المخدرات والخمور وضبط المطلوبين أمنياً.

• تعليمات لمنتسبي الداخلية كافة على التكاتف والتعامل بحزم وفق معطيات كل حادث على حدة.

• ضرورة تعريف كل عسكري بالمهام المنوطة به.

• التعامل مع المطلوبين أمنياً وفق القانون الذي أتاح استخدام الصلاحيات المتاحة لهم.

تعاون ممتاز بين العمليات والقطاعات الأمنية

أشاد العلي بسرعة ضبط المتهم في جريمة قتل شهيد الواجب، من خلال نشر صورته بأسرع وقت ممكن، والذي ساهم بسرعة التعرف عليه وتحديد موقعه، من خلال التعاون الممتاز بين عمليات الوزارة والقطاعات الأمنية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.