الكويتيون المطعمون بجرعتين.. مرشحون لدخول بريطانيا بلا حجر

فيما أوضح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده ستلغي إجبارية ارتداء الكمامات، وجل إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، بحلول التاسع عشر من يوليو الجاري، أكد تشدد بلاده تجاه الدول المصنفة باللون الأحمر.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقده الاثنين «سنعمل مع القطاع السياحي لإزالة الطلب بالتطعيم الكامل للقادمين من المناطق المصنفة باللون البرتقالي وسوف نعلن عن هذه القوائم في وقت متأخر من هذا الأسبوع».

يذكر أن الكويت هي ضمن القائمة البرتقالية في تصنيف الدول لدى المملكة المتحدة.

وقال جونسون إنه سيتم رفع اللوائح التي تفرض ارتداء الأقنعة، ولن يُطلب من الناس العمل من المنزل بعد الآن، وانه سيتم فتح النوادي والمسارح وسوف ننهي مسافة متر الأمان بين الأشخاص ووسائل النقل العامة ولن يتم اجبار أحد على تقديم شهاد لقاح لدخول أي مكان عام، أو حدث، مع وجوب رفع فقاعات العزل عن كاهل مواطنيننا، مشيرا الى انهم سيتابعون مراقبة الاحصائيات في شأن كورونا.

من جهة أخرى، قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس إن الحكومة لديها خطط لفتح دول قائمة اللون البرتقالي للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في وقت لاحق من هذا الصيف.

وأضاف «نحن نمضي قدماً في الجهود المبذولة لإعادة فتح السفر الدولي بأمان هذا الصيف، وبفضل نجاح برنامج التطعيم لدينا، يمكننا الآن التفكير في إلغاء فترة الحجر الصحي للوافدين إلى المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل من الدول المصنفة باللون البرتقالي».

وتابع «هذا من شأنه أن يجعل بلدان قائمة البرتقالي خضراء للأشخاص الذين تلقوا جرعتي اللقاح».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.