الأمير: خيار تخفيض الإنفاق أصبح أمراً حتمياً

568753_%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad_-_qu65_rt728x0-_os851x752

كويت تايمز: وضع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خريطة الطريق إلى المستقبل، مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي السور المنيع الذي يحمي مجتمعنا، ومشدداً على أن «هذا ليس وقت الترف السياسي أو التكسب على حساب مصلحة الكويت العليا».

وأكد سموه لدى افتتاحه دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الخامس عشر، أن خيار تخفيض الانفاق أصبح أمراً حتمياً، من خلال تدابير مدروسة، ووقف الهدر واستنزاف مواردنا الوطنية، مبدياً حرصه على التخفيف عن كاهل محدودي الدخل ومراعاة العدالة الاجتماعية.

وأكد سمو الأمير ثقته في المواطنين «الذين لا يقلون عن آبائهم وأجدادهم حباً للكويت ووفاء لها واستعداداً للتضحية من أجلها، فما كان بودي أن يأتي يوم أطلب منكم فيه التخلي عن شيء من الوفرة».

وفيما جدد الرئيس مرزوق الغانم شباب الرئاسة بـ 48 صوتاً، أكد «سأظل كما كنت باراً بقسمي» داعياً «من أجل الكويت والكويتيين يجب أن نتسامى على خلافاتنا السابقة، وعلى جروحنا وإن كانت مؤلمة» متعهداً أن يكون على مسافة واحدة من الجميع.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حرص الحكومة على تعزيز العلاقة الايجابية مع مجلس الأمة لتحقيق المأمول من الغايات، والعمل معاً على تبديد هموم أهل الكويت ورفع معاناة ضغوط الحياة عنهم، معتبراً أن «بناء الدولة مشروع وطني شامل يتحمل الجميع مسؤوليته».

ودعا سمو أمير البلاد أعضاء مجلس الأمة إلى أن «يضعوا نصب أعينهم مصلحة الكويت وجعلها المعيار الأول لكل ما يصدر عنهم بمعزل عن الاعتبارات الشخصية والعائلية والفئوية والطائفية والقبلية والطبقية».

وأكد سموه ضرورة تحمل المواطنين مسؤولياتهم الوطنية في رفض دعوات الفتنة البغيضة وشق الصف، والتعاون التام مع الجهات المختصة لحفظ أمن الوطن واستقراره، وشدد سموه على أن «وحدتنا الوطنية من اهم نعم الله وافضاله على هذا البلد الطيب واهله، وهي السور المنيع الذي يحمي مجتمعنا، نعمل جميعاً على التمسك بها ونحرص على دعمها وصيانتها».

وتطرق سموه إلى التحدي «الذي يهدد مسيرتنا، وهو الانخفاض الهائل في ايرادات الدولة جراء انهيار اسعار النفط في العالم، ما اوقع عجزاً كبيراً في الموازنة العامة للدولة، لا مفر من المبادرة إلى اتخاذ اجراءات فعالة لمعالجته والتخفيف من اثاره»، مؤكداً «انني على ثقة بان مجلسكم الموقر واخواني وابنائي المواطنين جميعاً تدركون بأن خيار تخفيض الانفاق العام اصبح امراً حتمياً، من خلال تدابير مدروسة لاصلاح الخلل في الموازنة العامة، ووقف الهدر واستنزاف مواردنا الوطنية وتوجيهها نحو غايتها الصحيحة، مع الحرص على التخفيف عن كاهل محدودي الدخل ومراعاة العدالة الاجتماعية، وبالمراجعة الدورية لهذه الإجراءات وتقويمها تبعاً لوضع إيرادات الدولة».

وقال سموه مخاطباً المواطنين «ما كان بودي أن يأتي يوم أطلب منكم فيه التخلي عن شيء من الوفرة، التي حرصت دوماً أن تظل لكم، ولكنني واثق بأنكم لا تقلون عن آبائكم و أجدادكم حبا للكويت ووفاء لها واستعداداً للتضحية من أجلها».

وأشار سمو الأمير إلى «الأوضاع الراهنة عالمياً و إقليمياً من حولنا على وجه الخصوص وما تنطوي عليه من مخاطر مصيرية و ما تحمله من نذر تطورات مفاجئة قد لاتخطر على بال، وما يجري حالياً من تشريد وتهجير الملايين، وبعد اتساع مخططات العبث والتخريب وتنوع ادواته وتعدد اطرافه، وانغماس قوى كبرى في هذه المعمعة، لذلك ينبغي التزام الأولويات وتقديم الأهم على المهم، ويجب ان يدرك الجميع ان هذا ليس وقت الترف السياسي أو التكسب على حساب مصلحة الكويت العليا».

ورأى سموه أن «أولوية قضايا الأمن والاصلاح المالي الاقتصادي ومواجهة آفة الفساد بلا هوادة لا يعني أبداً نسيان أو إغفال ما يعانيه وطننا من علل وما يوهن مجتمعنا من أمراض مزمنة، مما يستدعي وضع برامج وخطط علمية مدروسة بعيدة المدى لعلاجها والقضاء عليها، وإنقاذ الوطن والمجتمع من شرورها، وفي مقدمة ذلك ضرورة تطوير وزيادة الاهتمام برعاية الشباب، والاستماع إليهم ومشاركتهم وتربيتهم على الاعتدال، وتحصينهم ضد التطرف والفكر المنحرف، وتثقيفهم على قبول الاختلاف والرأي الآخر وتعدد وجهات النظر، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي، ووجوب فتح أبواب المستقبل أمام الشباب وإيجاد فرص عمل حقيقية لعشرات الآلاف الذين يدخلون سوق العمل كل عام».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.