ترامب يولّي الجنرال المتقاعد جون كيلي وزارة الأمن الداخلي

569371_medium_2016-12-07-3495ad081d_-_qu65_rt728x0-_os700x450-_rd700x450

كويت تايمز: اختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اليوم الاثنين الجنرال المتقاعد جون كيلي لتولي وزارة الأمن الداخلي ليصبح بذلك الجنرال الثالث في الإدارة المقبلة والتي سيتولى في إطارها حماية الحدود.

واعتبر ترامب في بيان ان هذا الجنرال السابق في البحرية (66 عاما) «هو الشخص المناسب للقيام بالمهمة العاجلة التي تقضي بوقف الهجرة غير الشرعية وتوفير أمن حدودنا».

وستكون مهمة جون كيلي في وزارة الامن الداخلي تأمين الرقابة على الحدود الخارجية للولايات المتحدة والهجرة وعمليات التجنيس، وسيتولى ايضا الامن الداخلي.

من جهته، قال كيلي في البيان ان «الشعب الأميركي صوت في هذه الانتخابات لوقف الإرهاب واستعادة سيادة حدودنا، وإنهاء الموقف الصائب سياسيا الذي تحكم لفترة طويلة في تعاطينا مع الامن القومي».

وكان ترامب عين قبل كيلي، الجنرال المتقاعد مايكل فلين مستشارا للامن القومي، المنصب البالغ الاهمية في صنع السياسة الخارجية والدفاعية للولايات المتحدة.

وعين ترامب ايضا الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الضابط السابق في البحرية ايضا، وزيرا للدفاع، وهو الضابط المعروف بصراحته سيكون اول جنرال يشغل هذا المنصب منذ شغله جورج مارشال في 1950 في عهد هاري ترومان.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.