«تنمية الخيرية» تعتني بالسجناء المفرج عنهم

أعلنت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير عن توقيع اتفاقية رعاية السجناء المفرج عنهم بدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف، مشيرة إلى أنه ووفقا للضوابط والشروط المنصوص عليها في الاتفاقية تقوم «تنمية الخيرية» بتقديم الرعاية والعناية للمفرج عنهم تهيئة لهم وترتيباً لأوضاعهم للعودة الكريمة إلى المجتمع.

وثمن نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام ناصر العجمي وقوف الأمانة العامة للأوقاف إلى جانب مشاريع «تنمية الخيرية»، مبينا أن «الاتفاقية تعزز من عملنا في مجال خدمة الأسر الفقيرة والمتعففة وتواصلنا مع المحتاجين داخل الكويت».

وبين العجمي أن الاتفاقية ترتكز على مساعدة السجناء المفرج عنهم وتأهيلهم ودعم أسرهم أيضا، إذ «نعمل على رفع المعاناة عن فئة وشريحة فى المجتمع لا يمكن إغفالها»، لافتا إلى ضرورة المبادرة إلى مد يد العون للسجناء المفرج عنهم، من خلال توفير الدعم المادى والمعنوى والقضاء على الشعور السلبي الذي قد يعانونه نتيجة النظرة المجتمعية لهم.

وأوضح العجمي أن الاتفاقية تتماشى والجهود التي تبذلها الأجهزة الحكومية في ترسيخ استقرار هذا الفئة وأهمية العودة اللائقة والنافعة للمجتمع، فتوفير المساعدة بأشكالها المتنوعة، بما يعزز ويضمن تحقق النتائج المتوقعة من قضاء فترة المحكومية.

وأوضح العجمي أن «تنمية الخيرية» مستمرة بأداء دورها في دعم البرامج والمشروعات الخيرية والمساهمة في إغاثة المتضررين من الكوارث والمحن وتقديم المساعدات للأيتام والأرامل والفقراء والمساكين وتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المحتاجة والمسنين وإقامة مشاريع التكامل والتكافل الاجتماعي، مثمنا دعم محسني ومحسنات الكويت الين يحرصون على أن يكون لهم سهم في كل مشروع خيري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.