رئيس الوزراء العراقي: نتائج التحقيق في حريق مستشفى الناصرية ستعلن في عضون أسبوع واحد

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إن لجنة التحقيق التي شكلها للنظر في حريق مركز عزل مصابي (كورونا) في مدينة الناصرية امس الاثنين ستعلن نتائجها في غضون اسبوع واحد متوعدا بمحاسبة المقصر والمتلاعب بأرواح العراقيين “حسابا عسيرا وفق القانون”.

ونقل بيان حكومي عن الكاظمي قوله في اجتماع لمجلس الوزراء إن الحريق اشار إلى خلل بنيوي في الهيكل الإداري للدولة العراقية وان تشخيص الاخطاء لا يتم توظيفه ولا متابعته وبالتالي يذهب المواطنون ضحايا في حوادث كهذه.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة إطلاق عملية إصلاح إداري شامل وأن اهم خطوات الاصلاح هي فصل العمل الاداري عن النفوذ السياسي.

وأعرب عن أمله بالا تسفر نتاج التحقيق عن وجود تعمد في إضرام النيران، مبينا “ان وطنيتنا لا تتقبل فكرة ان يتعمد العراقي قتل اخيه من اجل هدف سياسي ولعنة الله على كل منفعة او منصب يجعل الانسان يستهتر ويستخف بدم أخيه”.

وأصدرت محكمة تحقيق الناصرية اليوم امرا باعتقال 13 موظفا في دائرة صحة ذي قار بينهم المدير العام لصحة المحافظة صدام الطويل.

وأعلنت دائرة صحة ذي قار في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا الحريق الى 92 قتيلا وهو يفوق بذلك عدد ضحايا الحريق الذي اندلع في ابريل الماضي بمركز عزل المصابين بـ (كورونا) في مستشفى ابن الخطيب في بغداد وتسبب حينها بمصرع 82 شخصا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.