محافظ العاصمة يتفقد سوق السمك ونقعة الشملان

حذر محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، من سكن أعداد كبيرة من العمالة الوافدة في نقعة الشملان، مبينا أن عددهم يفوق الـ 600 شخص، ولافتا إلى أنهم يخالفون عناوين سكنهم المقيدة في البطاقة المدنية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي أجراها، فجر اليوم الأربعاء، الى سوق السمك في سوق شرق ونقعة الشملان، برفقة وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك محمد العنزي، ورئيس فريق طوارئ العاصمة في الوزارة حامد الظفيري، وأعضاء الفريق وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة.

ودعا الخالد على هامش الزيارة الى ضرورة العمل على ايجاد مخارج وحلول سريعة لهذه الاعداد التي باتت تشكل تهديدا للبيئة البحرية وخطرا حقيقيا على أمن وسلامة الوطن والمواطنين، مطالبا كذلك بضرورة تطوير النظام الأمني الخاص بالدخول والخروج من وإلى النقعة.

وشدد الخالد على اعادة تأهيل سوق السمك وتوسعته، تمهيدا لجعله مركزاَ متطوراَ للأمن الغذائي، لافتا الى ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية تحقيقا للصالح العام.

واشار الى ضرورة ضبط عمليات بيع السمك وخاصة الكويتي الذي يتم بيعه خارج السوق باسعار مرتفعة تفوق أسعار السوق المحددة باضعاف مضاعفة، معتبرا أن خروج هؤلاء عن الاسعار المحددة يشكل ضررا بالغا على المواطن مباشرة وخطرا على الامن الغذائي على المستوى الاستراتيجي معتبرا ان تسوير النقعة يحد من هذه المشاكل ويصب في اتجاه وقف هذه التجاوزات كليا.

وأشار إلى ضرورة توفير مركز صحي متقدم في السوق مهمته فحص الاسماك قبل عرضها للبيع، وايجاد منطقة مزادات للأهالي والشركات والبسطات منفصلة عن بعضها، اضافة الى توفير مخازن تبريد كافية لحفظ الاسماك وتطوير نظام تسجيل الكميات وشاشات عرض الأسعار وبث الكميات على تطبيق الكتروني خاص بالسوق.

وفي ختام الزيارة أشاد الخالد بالوكيل المساعد محمد العنزي وكافة الفرق التفتيشية لجهودهم الواضحة في تتبع احتياجات السوق وضبط المخالفين.

وختم المحافظ زيارته بالدعوة الى تعاون مختلف الجهات الحكومية والتنسيق فيما بينها على مختلف المستويات الامنية والصحية والمجتمعية وغيرها من لرفع مستوى الاعمال و الخدمات التي تقدمها تلك الجهات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.