«التطبيقي»: مشروع مبادرون يحقق التميز في التدريب وإدارة المؤسسات

569589_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os870x536-_rd728x448

كويت تايمز: أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الثلاثاء أهمية مشروع مبادرون الذي ينظمه قطاع التدريب التابع لها لكونه يسهم في تحقيق التميز والجودة في مجال التدريب وادارة المؤسسات التدريبية.

وقال مساعد مدير معهد التدريب الانشائي بالهيئة ورئيس لجنة المشروع المهندس حمد الحمد في محاضرة تعريفية بالمشروع ان هذا المشروع يهدف الى تشجيع المبادرات المتميزة وتبني الافكار الابداعية الطموحة لدى العاملين بالقطاع.

وأضاف الحمد ان المشروع يهدف ايضا الى ايجاد مساحات وآفاق تنموية جديدة داخل الهيئة وخارجها من خلال تبني ودعم المبادرات المتميزة فضلا عن نشر ثقافة العمل الجماعي والمشاركة وتوحيد الجهود لتحقيق التميز في ادارة المؤسسات التدريبية.

وأوضح ان فكرة المشروع بدأت من مدير معهد التدريب المهندس خالد المزروعي الذي شكل لجنة دائمة تضم مساعدي مديري المعاهد تحت اسم لجنة مشروع (مبادرون) لوضع النظام الاساسي والضوابط للمبادرات.

وبين ان اللجنة رفعت النظام الاساسي للمشروع الى نائب المدير العام لشؤون التدريب لأخذ الموافقة عليها وبعد الموافقة قررت اللجنة اجراء زيارات ميدانية للمعاهد للتعريف بالمشروع.

وأفاد الحمد بان هناك عدة مجالات تغطيها المبادرة منها المجال التدريبي التكنولوجي والاداري بعد اخذ موافقة لجنة (مبادرون) مبينا ان من شروط وضوابط المبادرات ان تكون ذات حيز خاص وتخدم المجتمع والهيئة والقطاع والمعاهد.

وذكر انه لن تقبل المبادرة التي سبق تقديمها للجنة مضيفا انه «بمجرد قبول المبادرة تكون الحقوق الفكرية للمبادرة حقا مشتركا بين صاحب المبادرة والهيئة».

من جانبه قال مساعد مدير معهد التدريب المهني المهندس ناصر العجمي في كلمة مماثلة ان لجنة (مبادرون) ستقوم بعرض نموذج المقترح والمبادرة ودراستها مع الفريق الفني ورفع تقرير لرئيس اللجنة ثم اعتمادها من نائب المدير العام لشؤون التدريب وتحويلها الى فريق متابعة تنفيذها بعد اعتماد قبولها.

وذكر ان المرحلة الاخيرة في المبادرة هي (القياس والتقويم) التي من شأنها مراجعة النتائج وعرض الملاحظات والاقتراحات من اجل تطوير المبادرة، مؤكدا حرص فريق (مبادرون) على تطوير قطاع التدريب وفتح المجال امام الابداع والابتكار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.