«ضمان»: بناء مستشفيين بسعة 600 سرير

untitled-3

كويت تايمز: وقعت شركة مستشفيات الضمان الصحي الكويتية «ضمان» اليوم الثلاثاء عقدا مع شركة الصناعات المعدنية الصينية «ام.سي.سي» لبناء مستشفيين في محافظتي الجهراء والاحمدي بسعة 600 سرير وبقيمة 162 مليون دينار كويتي خلال 36 شهرا.

ووقع العقد عن الجانب الكويتي عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة «ضمان» الدكتور احمد الصالح ومن الجانب الصيني نائب رئيس شركة الصناعات المعدنية الصينية ورئيس مجموعة «باويا شنغهاي» وانج شيلي.
وقال الدكتور احمد الصالح في كلمة خلال حفل التوقيع ان نظام البناء سيكون وفق نظام التصميم والبناء والتجهيز والصيانة مبينا ان هذين المستشفيين سيكونان جاهزين للتشغيل في نهاية عام 2019.
واضاف ان توقيع هذا العقد ياتي ضمن المرحلة الاولى لبناء المنظومة الصحية المخطط لها والتي ستغطي انحاء الكويت كافة مبينا ان «ضمان» حرصت على تطبيق معايير تقييم ومواصفات فائقة لاختيار مقاول المشروع من ضمنها الهيكل التنظيمي والإداري للشركات المقدمة للعروض والقدرة والخبرات الفنية في مجال بناء المستشفيات.
واشار الى ان البدء بهذا المشروع ياتي ضمن خطة التنمية في الكويت من أجل توفير أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية فضلا عن ان المشروع ياتي في إطار تطبيق الخطط والأهداف الاستراتيجية لشركة «ضمان».
واوضح الصالح أن تصميم المستشفيات الجديدة وبناءها سيكون وفق أحدث المعايير الهندسية العالمية وأنظمة الجودة الطبية الحديثة وستحتوي على كل التخصصات الرئيسية.
ولفت الى ان منظومة «ضمان» تتبع المعايير الصحية الدولية خاصة المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وتتماشى مع آلية حق استخدام الخدمة والتغطية الشاملة وحماية حقوق المريض.
واشار الى ان الشركة قامت بدراسة الطبيعة الجغرافية والتركيبة السكانية الحديثة للكويت وبناء على ذلك وضعت خطتها في توزيع الخدمات المستقبلية بما يتماشى ويتواكب مع الاحتياجات الصحية للشريحة المستهدفة.
وبين ان آلية عمل الشركة تتمثل في بناء كيان ومنظومة صحية متكاملة تحتوي على جميع احتياجات الرعاية الصحية من تمويل وتقديم خدمة مع الحرص على اتباع أفضل الأنظمة الحديثة في رعاية المستفيدين وتعاملهم أثناء تلقيهم الخدمة في المراكز الصحية.
وتعد شركة الصناعات المعدنية الصينية من كبرى الشركات العاملة في مجال المقاولات ومن أولى شركات البناء في مجال صناعة الحديد والصلب وتم تأسيسها عام 1950 عن طريق تكتل كبير مملوك للدولة وتحت إدارة حكومة دولة الصين.
وبدات شركة «ام.سي.سي» نشاطها في الكويت في عام 1980 وقامت بتنفيذ وتطوير عدد كبير من المشروعات من ضمنها مشروع أبراج أوليمبيا في السالمية ومشروع الهياكل المعدنية لبرج الحمرا والمقر الرئيسي لوزارة التربية.
وتعتبر شركة مستشفيات الضمان الصحي إحدى شركات خطة التنمية التي وضعتها الحكومة الكويتية ويتملك المواطنون الكويتيون فيها ما نسبته 50 في المئة من أسهم الشركة.
وتمثل شركة مجموعة عربي القابضة الشريك الاستراتيجي في الشركة عن القطاع الخاص بعد أن فازت في مناقصة الشراكة وحازت ما نسبته 26 في المئة من أسهم الشركة وفق شروط المزايدة وأحكامها فيما يمثل الجانب الحكومي الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية ولهما ما نسبته 24 في المئة من اسهم الشركة موزعة بين 19 في المئة للهيئة و5 في المئة للمؤسسة.
ومجموعة عربي القابضة هي شركة كويتية تاسست عام 1982 ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» وتنشط في قطاعات عدة أهمها قطاع المقاولات والطاقة والخدمات المساندة.
وتهدف شركة مستشفيات الضمان الصحي إلى تخصيص وتطوير خدمات الضمان الصحي والخدمات العلاجية المقدمة لشريحة واسعة من سكان الكويت من خلال الشراكة بين القطاع الخاص والعام.
وتخطط الشركة لبناء عدد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في مختلف محافظات الكويت حيث سيتم في المرحلة الأولى بناء ثلاثة مستشفيات في محافظة الأحمدي ومحافظة الجهراء ومحافظة الفروانية بعد ان منحت الحكومة ثلاثة مواقع للشركة في المحافظات المذكورة كما ستتعاقد مع عدد من المستشفيات والعيادات الخاصة لتقديم بعض الخدمات العلاجية الأخرى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.