تونس: شحنات الأكسجين من الكويت ستُحدِث فرقاً كبيراً في مكافحة «كورونا»

وصلت طائرة عسكرية كويتية، الثلاثاء، إلى تونس محملة بـ 20 طنا من الأكسجين و400 أسطوانة أكسجين في إطار الجسر الجوي الذي أقرته دولة الكويت لدعم جهود تونس في السيطرة على تفشي فيروس كوونا المستجد، فيما قال وزير الصحة التونسي فوزي المهدي إن هذه الشحنات ستحدث فرقاً كبيراً في مكافحة انتشار فيروس كورونا وفي إنقاذ حياة المصابين.

وقال السفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري إن هذه الشحنة من الأكسجين وصلت الى تونس في هذا اليوم المبارك وهي في أمس الحاجة اليها في اطار حربها على تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أن هذه الشحنة من الأكسجين تأتي في اطار جسر جوي هو ثمرة تعاون بين قيادتي الكويت وتونس متوجها بالشكر للقوات الكويتية التي أمنت وصول هذه الشحنة.

كما شكر السفير الظفيري وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر الذي حرص على مساعدة تونس في هذه الظروف الصحية الصعبة.

من جهته، أثنى وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي على هذه المساعدات الكويتية واعتبرها مباركة لا سيما انها تصل الى تونس في عيد الاضحى المبارك.

وأشار الجرندي إلى أنه سيتم بالتنسيق مع السفارة الكويتية والسلطات الصحية في تونس توزيع هذه المساعدات على المستشفيات التونسية.

في السياق ذاته، شكر وزير الصحة التونسي فوزي المهدي دولة الكويت قيادة وشعبا على تضامنها مع تونس، مؤكداً حاجة المستشفيات التونسية الى مثل هذه الكميات من الاكسجين.

وأكد مهدي أن هذه الشحنات من الأكسجين ستحدث فرقا كبيرا في مكافحة انتشار فيروس كورونا وفي انقاذ حياة المصابين.

يذكر أن تونس شهدت في الأيام الأخيرة طفرة حادة في جائحة كورونا، وسجلت أرقاما قياسية على مستوى الاصابات وحالات الوفاة ما شكل ضغطا شديدا على كل مستشفياتها التي تعاني من نقص شديد في المعدات والمستلزمات الطبية ولاسيما أجهزة التنفس واسطوانات الأكسجين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.