الكويت تشارك بوفد رفيع في المؤتمر الخليجي – السلوفيني في ليوبليانا غدا

570002_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os422x257-_rd422x257

كويت تايمز: قال سفير الكويت لدى جمهورية النمسا وسفيرها غير المقيم لدى جمهورية سلوفينيا صادق معرفي ان الكويت ستشارك بوفد رفيع في أعمال المؤتمر السلوفيني الخليجي الاول الذي تستضيفه العاصمة السلوفينية ليوبليانا غدا الخميس.

وقال السفير معرفي عقب لقائه بمسؤولين برلمانيين في ليوبليانا اليوم الاربعاء ان مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون السفير ناصر حجي المزين سيترأس الوفد الكويتي الى جانب الشيخ احمد علي الصباح ممثلا عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والذي سيكون ضمن المتحدثين في الحلقة النقاشية الخاصة بالتنمية.

وفي هذا الصدد اشاد السفير معرفي بمبادرة الجانب السلوفيني باستضافة هذا المؤتمر معربا عن الاعتقاد بانه سيساهم في تعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الخليجية السلوفينية الى جانب توسيع افاق التعاون الثنائي المتميز بين دولة الكويت وجمهورية سلوفينيا.

وكشف السفير معرفي بان وفد دولة الكويت سيقوم على هامش مشاركته في اعمال المؤتمر بمقابلة عدد من المسؤولين السلوفينيين في الحكومة والبرلمان لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وحول العلاقات الثنائية بين الكويت وجمهورية سلوفينيا قال السفير معرفي بان هناك العديد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي تشكل مظلة جيدة لتغطية التفاعل بينهما في كافة المجالات معربا عن رغبة دولة الكويت باستمرار تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين والعمل على تعزيز التواصل بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

كما رحب السفير معرفي في حديثه بالمشاركة المزمعة للامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني موضحا بان مشاركة الدول الخليجية مع الأمانة العامة تعطي زخما للعلاقات بين الجانبين الخليجي والسلوفيني وتظهر المشاركة على احسن وجه.

واعرب السفير معرفي في ختام تصريحه عن امله في ان يتمخض عن هذا المؤتمر عن توصيات مهمة على صعيد تعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات مضيفا بانه يتطلع الى أن يصبح المؤتمر حدثا سنويا بارزا يعزز العلاقات الثنائية والعلاقات الخليجية السلوفينية.

وسيترأس وفد الكويت المشارك في اعمال المؤتمر الخليجي السلوفيني الذي تنطلق أعماله ظهر غد الخميس مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون الخليجي السفير ناصر حجي المزين ويضم في عضويته كلا من سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا وسفيرها غير المقيم لدى سلوفينيا صادق معرفي والشيخ احمد علي الصباح ممثلا عن الصندوق الكويتي للتنمية ومحمد سعود المطيري مستشار في ادارة شؤون مجلس التعاون لدول الخليج اضافة الى السكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت لدى النمسا علي الوزان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.