أزمة قلبية تُنهي حياة لاعب كرة قدم داخل الملعب

Ch13bvlWEAIlsKm

كويت تايمز: توفي لاعب الوسط المهاجم الدولي الكاميروني، باتريك إيكينج، متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه دينامو بوزخارست مع فييترول 3-3 ضمن مسابقة الدوري الروماني لكرة القدم.

وكان إيكينج البالغ من العمر 26 عامًا سقط على ظهره داخل دائرة وسط الملعب دون أي احتكاك مسبق مع لاعب آخر في الدقيقة 71 من المباراة، عندما كان دينامو متقدمًا 3-2 حسبما ظهر من البث الحي للمباراة.

وعلى الرغم من أن الحكم أوقف المباراة على الفور، وجرى استدعاء أطباء الفريق الذين حاولوا إنقاذ اللاعب، غير أن محاولاتهم باءت بالفشل، ليتم استدعاء سيارة الإسعاف التي لم تفلح جهود رجالها في تقديم أي جديد، ليتم إعلان وفاة اللاعب على الفور بسبب تعرضه لأزمة قلبية، الأمر الذي أصاب لاعبي دينامو بوخارست ومدربه بحالة من الصدمة والذهول.

وقال طبيب الفريق ليفيتو بلاتينيان للصحفيين: “حاولنا إنعاشه خلال ساعة ونصف الساعة دون جدوى ليلفظ أنفاسه الأخيرة”.

جدير بالذكر أن وفاة باتريك إيكينج ليست الحالة الأولى للاعبين الكاميرونيين في الملاعب، حيث سبقته حالة أخرى راح ضحيتها مارك فيفيان فويه لاعب منتخب الكاميرون في يونيو 2003 خلال بطولة كأس القارات التي أقيمت بفرنسا عام 2003، حيث سقط اللاعب داخل دائرة منتصف الملعب أيضًا خلال مباراة منتخبي الكاميرون وكولومبيا دون أي احتكاك من جانب أي لاعب.

وعلى الرغم من أن الأطباء حاولوا إنقاذه لمدة 45 دقيقة، إلا أن جهودهم لم تفلح في إعادة تشغيل عضلة القلب المتوقفة عن العمل.

شاهد أيضاً

الصين.. فيديو يحبس الأنفاس لرضيع علق رأسه وتدلى جسده من شرفة في الطابق الخامس

أظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طفلا رضيعا متدليا نحو الأسفل، بعد أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.