تطعيم 100 ألف يومياً

أكدت مصادر صحية عن تسارع حملة تطعيم كوفيد – 19، مع بدء ظهور نتائج الإجراءات الصحية والإقبال على أخذ اللقاح في الفترة السابقة عبر المؤشرات الإيجابية للوضع الوبائي لكورونا في البلاد، والتي تظهر تراجعاً متواصلاً في نسب الإصابة، يزيد التفاؤل بقرب الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية.

وأشارت المصادر إلى أن «انتظام وصول إمدادات منصات اللقاحات خلال الأيام الأخيرة مع توقع زيادة أعداد الجرعات التي تحتويها الشحنات سيمكّن حملة التطعيم من الانتهاء من تقديم الجرعة الأولى لكل المسجلين الراغبين بتلقي اللقاح قبل نهاية شهر أغسطس الجاري».

وكشفت المصادر أنه سيتم إعطاء 100 ألف جرعة من اللقاح يومياً اعتباراً من اليوم، بعد زيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز التطعيم وتدشين مراكز جديدة ثابتة وموقتة للوصول إلى أكبر شريحة من المسجلين في مختلف المناطق.

ولفتت المصادر إلى أن «المؤشرات الوبائية التي سجلت تراجعاً خلال الأيام الأخيرة بنسبة الإصابات ووصلت إلى أقل من 6 في المئة من المسحات اليومية، قابلها ارتفاع في معدلات الشفاء أيضاً وانخفاض في حالات الدخول إلى الأجنحة، وهو ما سينعكس وفق التوقعات الصحية خلال الفترة المقبلة على تسجيل انخفاض أكبر في حالات العناية المركزة والوفيات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.