سهيلة الصباح: جناح جامعة الكويت في معرض بيروت للكتاب نال إعجاب الزائرين

570305_789jpg_-_qu65_rt728x0-_os1042x696-_rd728x486

كويت تايمز: قالت مديرة مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت الشيخة سهيلة فهد الصباح اليوم إن «جناح جامعة الكويت في معرض بيروت الـ60 للكتاب نال إعجاب الزائرين بمختلف شرائحهم».

وأوضحت في تصريح صحفي بمناسبة ختام المعرض أن «العديد من الزوار حرصوا على المرور على أجنحة دولة الكويت لاقتناء وشراء الكتب لما تتضمنه من إصدارات وكتب مفيدة للقارئ العربي».
وذكرت إنه «تم بيع ما يقارب 5500 كتاب خلال فترة المعرض، ودائما ما تكون في كل عام إصدارات متنوعة تسهم بشكل كبير في تزويد القراء بالعلم والمعرفة وتعزيز الثقافة والقراءة لدى الجمهور العربي»، مؤكدة أن «جامعة الكويت تحرص على المشاركة بفعالية في مثل هذه المعارض لإطلاع جمهور القراء على جديد المجلات العلمية المتخصصة التي تصدرها الجامعة».
وأكدت «أهمية الدور الذي يلعبه الكتاب في إيجاد التواصل الثقافي بين الشعوب»، مشيرة الى أن «هذه المناسبات الثقافية تعد فرصة ثمينة لالتقاء المؤسسات والشخصيات العلمية والثقافية والأدبية لتفعيل التواصل فيما بينها».

من جانبه، قال رئيس النادي الثقافي العربي الذي ينظم معرض بيروت للكتاب فادي تميم إن «استمرار معرض بيروت للعام الـ60 دليل تميز ونجاح»، لافتاً الى أن «المعرض سجل إقبالا كبيراً للجمهور ومبيعات للكتب بشكل أكبر من العام الماضي».
وأشاد تميم «بالحضور الكويتي المميز في المعرض لاستمراره بالمشاركة في فعالياته على مدى السنين الطويلة الماضية وفي مختلف مراحله»، مشيرا الى أن «الكويت عودتنا على الحضور اللافت في المعرض حيث أن معرض الكتاب يشكل منارة ثقافية للعالم العربي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.