إعطاء جرعة تعزيزية ثالثة من لقاح «كورونا» لـ… فئات محدّدة

تقدمت الحكومة خطوة نحو تخفيف «القيود»، من خلال السماح للمواطنين والخليجيين بتقديم شهادة التطعيم وفحص (بي سي آر) سلبي، إما عبر منصة «كويت مسافر» وإما عن طريق تقديم الإثباتات الورقية المعتمدة من الجهات الرسمية الخارجية.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أنه سيتم قبول جميع المواطنين القادمين بشرط تقديم شهادة فحص «PCR» تثبت سلبية الإصابة مدتها 72 ساعة قبل القبول على الرحلة وعند الوصول، إما عن طريق منصة «كويت مسافر أو عن طريق تقديم تلك المستندات ورقياً معتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول، كما يمكن لحاملي شهادات التطعيم تقديمها عن طريق کویت مسافر» أو تقديمها ورقياً من تطبيق «مناعة» أو تطبيق «هويتي».

وأوضحت أنه بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيسمح للمحصّنين باللقاحات المعتمدة فقط دخول الكويت وهي (جرعتان من لقاحات أكسفورد أو فايزر أو موديرنا أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون )، مع تقديم شهادة التطعيم وشهادة فحص «PCR» إما من خلال منصة (كويت مسافر) وإما عن طريق تقديم تلك المستندات ورقية معتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول».

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة «تستعد لبدء تنفيذ خطة لإعطاء جرعة تعزيزية ثالثة من لقاح (كوفيد 19) لبعض الفئات العمرية الكبيرة وأصحاب الأمراض المزمنة، بناء للدراسات والتوصيات العالمية في هذا الصدد».

وأفادت المصادر أنه «سيتم الإعلان رسمياً عن البدء بالخطة خلال فترة قريبة»، مشيرة إلى أن «الدراسات والمؤشرات أثبتت أن اللقاحات هي السلاح الأقدر على كبح جائحة كورونا وتحقيق المناعة المجتمعية».

وعلى صعيد متصل، واصلت المؤشرات الوبائية تسجيل أرقام إيجابية، حيث تراجعت نسبة الإصابات لعدد المسحات إلى 4 في المئة يوم الجمعة، فيما واصلت نسبة الشفاء ارتفاعها ببلوغها 97.13 في المئة، إضافة إلى تراجع عدد الحالات في العناية المركزة وأجنحة «كوفيد».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.