«الخارجية» الفرنسية: الكويتيون ملزمون بتقديم شهادة صحية لدخول المرافق

أكدت الخارجية الفرنسية، اليوم الاثنينن وجوب تقديم الكويتيين القادمين إلى فرنسا الشهادة الصحية الخاصة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لدخول المطاعم ودور السينما والاماكن السياحية الاخرى.

وقال مصدر مسؤول بالخارجية الفرنسية لوكالة الانباء الكويتية طلب حجب هويته ان المشاركة في بعض الفعاليات تتطلب تقديم جواز صحي يثبت تلقي المسافر احد لقاحات الفيروس المعترف بها من قبل الوكالة الاوروبية للادوية.

وأضاف أن «الجواز الصحي قد يتخذ الصيغة الرقمية المتوافرة في تطبيق (tousanticovid) او الصيغة الورقية المتمثلة في دليل على تلقي اللقاح او نتيجة اختبار الخلو من الفيروس (بي سي ار) على ان يكون باللغة الفرنسية او الانجليزية».

وأوضح المصدر أن اللقاحات التي تعترف بها الوكالة الأوروبية للأدوية هي (فايزر) و(موديرنا) و(أسترازينيكا) و(جونسون آند جونسون).

واكد ان الاشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يجب عليهم تقديم اختبار فحص (كورونا) (بي سي ار) سلبي في 48 ساعة للدخول الى اماكن الترفيه في فرنسا.

وشدد المصدر على ضرورة تحميل تطبيق (tousanticovid) في أثناء فترة الاقامة في فرنسا واتباع القيود المفروضة والاجراءات المتخذة في البلاد.

وبدأت فرنسا اليوم العمل بالشهادة الصحية على الرغم من اعتراض عشرات الالاف من الفرنسيين على هذا القرار باعتباره مقيدا للحريات.

واتاحت الحكومة الفرنسية اسبوعا للتساهل مع اصحاب المؤسسات المعنية للاستعداد والاعتياد على الوثيقة الجديدة المتمثلة برمز الاستجابة السريعة (كيو آر).

وسيتعين على جميع الاشخاص في فرنسا ما عدا الاطفال ابراز هذه الوثيقة في كل مكان مثل المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والمستشفيات والقطارات.

.. والسفير الكويتي يدعو المواطنين إلى اتباع التعليمات

دعا السفير الكويتي في فرنسا سامي السليمان، اليوم الاثنين، جميع المواطنين الكويتيين إلى التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية الفرنسية وتنفيذ الاجراءات الاحترازية لا سيما فيما يتعلق بتقديم الشهادة الصحية.

وقال السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان فرنسا تشهد حاليا الموجة الرابعة من جائحة (كورونا المستجد) مشددا ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المفروضة في البلاد.

واكد حرص السفارة على سلامة جميع المواطنين الكويتيين الموجودين في فرنسا من طلبة وسياح ومرضى واستعدادها لتلقي اي طلب او استفسار عبر الارقام الآتية: 0670673834 / 0147235425.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.