بوتين: توحيد الجهود الدولية في التصدي للقرصنة البحرية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى ضرورة توحيد الجهود برعاية منظمة الأمم المتحدة بهدف التصدي للقرصنة البحرية.

واقترح بوتين في كلمة في أثناء مؤتمر دولي افتراضي جاء تلبية لدعوة الهند بصفتها الرئيس الحالي لمجلس الامن الدولي ونقل وقائعه التلفزيون الروسي «التفكير بامكانية تشكيل هيئة عالمية في اطار المنظمة الدولية تكمن مهمتها في التصدي للجرائم التي ترتكب في البحار على اختلاف انواعها».

ولفت بوتين الانتباه الى ان البحار والمحيطات كانت عامل صلة بين الحضارات والامم معربا عن الاسف إزاء ازدياد مخاطر الابحار.

ودعا الى اعداد اجراءات عملية لمكافحة القرصنة والحيلولة دون استخدام البحار للنشاط الاجرامي.

واكد بوتين التزام روسيا بالتصدي للجرائم المتعلقة بضمان امن البحار في جميع اشكالها ومظاهرها مشيرا الى استعداد موسكو لدعم التضافر الدولي في هذه المجالات.

وذكر ان بلاده تفعل الكثير من اجل الحفاظ على النظام العالمي في مجال امن البحار معتبرا ان مشاركة روسيا في الفعاليات ذات الصلة في اطار منظمة الامم المتحدة وفي المنابر الاقليمية مثل مجموعة الاتصال الخاصة بالصومال ومنتدى الامن الخاص بمنطقة جنوب شرق اسيا.

واضاف ان روسيا تعمل كذلك من اجل ضمان الامن في الخليج العربي والمحيط الاطلسي وغيرهما من المناطق التي شهدت ازديادا في اعمال القرصنة واحتجاز الرهائن.

واشار بوتين الى عدم قدرة بعض الدول بمفردها على التصدي للجريمة الدولية المنظمة والقرصنة والارهاب معربا عن استعداد روسيا لتبادل الخبرة والتجربة في مجال التصدي للارهاب والقضاء على الجماعات المسلحة بما في عرض البحار.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.