تكلفة استقدام العاملة الفيلبينية… بين 1400 و1600 دينار

بدأت عجلة استقدام العمالة المنزلية من الفيلبين بالدوران بشكل متسارع، خلال الفترة الأخيرة، في ظل وجود طلب كبير عليها في السوق الكويتي، وهو ما أدى إلى ارتفاع التكاليف بشكل كبير.

وأوضحت مصادر متقاطعة أن تكلفة استقدام العاملة من الفيلبين تتراوح بين 1400 و1600 دينار، من بينها 890 للمكتب والباقي تكلفة الحجر المؤسسي وفحوصات الـPCR وتذكرة السفر.

وأكدت أن جميع هذه التكاليف تقع على عاتق الكفيل، وأنه في حال رغب باستقدام العاملة المنزلية من دون مكتب، وكان لديه صورة من جواز سفرها، فإن التكلفة تكون 890 ديناراً فقط، شاملة جميع المصاريف، لكن في تلك الحالة لن يكون هناك أي كفالة على العاملة في حال هروبها من منزل الكفيل أو رفضها العمل.

ورجحت المصادر أن ترتفع هذه الأرقام بسبب فرض حظر كلي في مانيلا من 5 إلى 20 أغسطس الجاري، وارتفاع الكلفة على الوكالات العمالية في الفيلبين.

وبحسب المصادر، فإن استئناف الاستقدام بدأ برحلتين من الفيلبين للكويت خلال شهر مايو، و4 رحلات في يونيو، و8 في يوليو، و13 في أغسطس الجاري، وأنه حتى الآن هناك 10 رحلات مقررة في سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن ترتفع أيضاً بسبب الطلب الكبير على العمالة الفيلبينية.

وذكرت أن نحو 7 في المئة من العاملات المنزليات جاءت نتيجة فحص الـPCR لهن إيجابية قبل الحضور للكويت، ولذلك لم يتم السماح لهن بركوب الطائرة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.