الجلاوي: مكافأة مجزية لمن يبلغ عن أي عملية تهريب

كشف مدير الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي ان صندوق مكافأة رجال الجمارك على طاولة ادارة الفتوى والتشريع لاخذ الموافقة عليه تمهيداً لاصدارة بقرار وزاري قريباً جداً.

وأكد الجلاوي أن الصندوق خصص له مليون دينار من ايرادات الادارة العامة للجمارك لمكافأة مفتشيها الذين يقومون بواجبهم في كشف الممنوعات التي تدخل البلاد.

وذكر ان الصندوق سيشمل مكافأة مجزية لمن يقوم بالإبلاغ عن اي عملية تهريب وسيتم التعاون مع المعلومات بسرية تامة وذلك لتجفيف منابع التهريب والسيطرة عليها.

جاء ذلك اثناء تفقده مساء اليوم ضبطية جديدة لرجال جمرك ميناء الشويخ والتي تم من خلالها ضبط 120 كيلو من مادة الحشيش المخدرة مخزنة على شكل لفافات وزن الواحدة منها نصف كيلو ومخبأة بطريقة احترافية في 43 مكيف ماء تم استيرادها في حاوية من ايران لصالح شخص تم تحديد هويته وابلاغ الجهات المخاصة لضبطه.

واوضح الجلاوي ان رجال الجمارك بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بامن البلاد والعباد من خلال تهريب الممنوعات من بعض الدول الخطرة مثل ايران وباكستان ولبنان والعراق وغيرها معتبراً ان تلك الخطوط ذات مؤشر خطر لكثرة عمليات التهريب التي يتم من خلالها ضبط المخدرات بانواعها وبطرق مختلفة منها بمواد البناء كالرخام ومنها بالمواد الغذائية كالبطاط والرز وغيرها

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.