وزير الإعلام يصل رام الله للمشاركة بافتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب

522491_7410JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1064x540-_RD728x369-

كويت تايمز: وصل وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود على رأس وفد كويتي الى مدينة رام الله اليوم السبت للمشاركة بافتتاح الدورة العاشرة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب.

وكان في استقبال الشيخ سلمان لدى وصوله على متن طائرة مروحية أردنية قادما من العاصمة الاردنية عمان الأمين العام للرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم وزير الثقافة ايهاب بسيسو ووكيل وزارة الإعلام محمود خلفية وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

وأعرب الحمود في تصريح صحافي لدى وصوله عن بالغ سعادته للزيارة «التاريخية» التي يقوم بها لدولة فلسطين للمشاركة بافتتاح الدورة العاشرة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب التي تأتي بعد الزيارة الهامة الأولى التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد في شهر سبتمبر 2014 «لتجديد رسالة الكويت الداعمة للأشقاء الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

وأضاف أنه يحمل تحيات القيادة السياسية العليا بالكويت وفي مقدمتها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى القيادة والشعب الفلسطيني الشقيق.

ولفت الحمود إلى أن دعوة الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 كضيف شرف للمعرض «تؤكد الدور الريادي للمشهد الثقافي الحضاري والإنساني الكويتي في هذا الجمع الثقافي الدولي على أرض فلسطين العزيزة على قلب كل عربي ومسلم».

وأشار إلى «قوة ورسوخ العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين التي توثقت وتداخلت مع مرور السنين واختلطت معها الدماء الكويتية الزكية مع دماء الأشقاء الفلسطينيين والعرب الطاهرة في الحروب العربية دفاعا عن الحق الفلسطيني».

وأضاف أن «الكويت على مدى العهود احتضنت الأشقاء الفلسطينيين ومثلت القضية الفلسطينية الهم الأول والأخير لها على المستويين الرسمي والشعبي وتركت أثرها الواضح في إبداعات المشهد الثقافي الكويتي مقروءا أو مرئيا أو مسموعا».

واختتم الحمود تصريحه بالتأكيد أن «المشهد الثقافي الكويتي وعمق تفاعله مع الأدب والثقافة الفلسطينيين جعل من الكويت نافذة إشعاع عربي على القضية الفلسطينية وثقافة شعبها الشقيق منذ ستينيات القرن العشرين»، داعيا رواد المعرض إلى الاستفادة والاستزادة من الفعاليات والأنشطة الثقافية الكويتية المتنوعة ضمن الأسبوع الثقافي الكويتي في المعرض.

وتوجه الوفد الكويتي إلى مدينة القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى قبل افتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب مساء اليوم.

شاهد أيضاً

«السبيعي»: إقرار مطالبات موظفي «الشؤون».. بالقريب العاجل

قالت وزارة الشؤون إنه في إطار حرص وزارة الشؤون على دعم ورعاية منتسبيها ومتابعة حقوقهم، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.