وزارة التربية: فريق عمل في كل مدرسة لمتابعة تجهيزات العودة الآمنة

رفعت وزارة التربية شعار «لا وقت للراحة»، إذ عملت فوراً على تنفيذ خطة العودة إلى المدارس، والتي استعرضها وزير التربية د. علي المضف مساء أول من أمس، حيث عقد وكيل الوزارة اجتماعاً ماراثونياً موسعاً مع المسؤولين، استمر لنحو 5 ساعات لبحث آليات تنفيذ خطة الوزارة.

الاجتماع الذي دعا إليه وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب بتوجيهات من الوزير المضف، ضم القيادات كافة من الوكلاء المساعدين ومديري العموم والتعليم الديني والتربية الخاصة والموجهين الأوائل، حيث تم توجيههم إلى الانطلاق في تطبيق خطة العودة الشاملة الى التعليم التقليدي كل حسب اختصاصه.

وبحسب مصادر مطلعة فإن اليعقوب شدد خلال الاجتماع على العمل بجدية وتسخير كل الامكانات المتاحة، لضمان عودة آمنة غير محفوفة بالمخاطر.

وأشارت المصادر إلى أن الوكيل فنّد أمام المجتمعين تفاصيل الخطة، واستمع إلى أبرز الملاحظات الفنية من الموجهين وآلية تنفيذها في المناطق التعليمية، كما ناقش ضرورة توزيع المهام في المدارس وتلافي تداخل الاختصاصات، موضحاً أن الخطة حازت على موافقة مجلس الوزراء وسيتم العمل على تطبيقها بلا تعديلات في الوقت الحالي.

فريق عمل

إلى ذلك تدرس وزارة التربية تشكيل فريق عمل في كل مدرسة برئاسة مديرها أو من ينوب عنه، للمتابعة اليومية على أعمال الصيانة والتجهيزات اللازمة الخاصة بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة التي تضمن عودة آمنة للطلبة.

وتوقع مصدر مطلع أن تبدأ الفرق عملها الاسبوع المقبل، حيث سيتم تشكيلها من قبل قطاع التعليم العام والمناطق التعليمية.

بوعركي: استكمال إجراءات التعيين والتعاقدات

أكدت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي، أن القطاع على أهبة الاستعداد لاستقبال المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في المقاعد الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأوضحت بوعركي، في تصريح أمس، أن إدارة الموارد البشرية تعمل حالياً على استكمال إجراءات التعيين من خلال إجراء الفحص الطبي لأعضاء الهيئة التعليمية في الكويت وتحديد مراكز عملهم، بالإضافة إلى التعاقدات المحلية بمختلف التخصصات الأدبية والعلمية التي يحتاجها قطاع التعليم العام لاستقرار العملية التربوية، وتوزيعهم على المناطق التعليمية المختلفة.

وأشارت إلى أن إدارة التطوير والتنمية قامت بالتنسيق مع فريق مايكروسفت لإنشاء منصة «درّبني» الخاصة للتدريب عن بُعد، لتدريب فريق التدخل السريع الموجود في كل مدرسة، أسوة بما تم من قبل في الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر.

وذكرت بوعركي أن الوزارة بصدد وضع برنامج تدريبي مشترك بين وزارة التربية ووزارة الصحة لتدريب الفئة المستهدفة من المعلمين في المراحل التعليمية كافة، ليبدأ مع بداية العام الدراسي القادم، حيث تقدمه مجموعة متخصصة من الأطباء لتدريب الفرق على كيفية تطبيق خطة الاشتراطات الصحية في سبيل تحقيق بيئة صحية آمنة، وأفادت بأن إدارة الخدمات العامة تعمل حالياً على متابعة أعمال النظافة المطلوبة لجميع المدارس بمختلف المناطق التعليمية.

إلغاء حالات الإعفاء من العمل

أصدر وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب تعميمًا لجميع العاملين بالوزارة، بشأن قرار مجلس الوزراء بعودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في الجهات الحكومية كافة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2021/8/15.

ووفقاً للتعميم تقرر إلغاء العمل بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل، ومنها إلغاء حالات الإعفاء من العمل كافة، ولا يكون تغيب الموظف عن العمل إلا في حدود ما يصرح له من إجازات مقررة قانوناً.

كما ألغت الوزارة أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير، وقررت العودة الى العمل بكامل قوة العمل الرسمية «%100».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.