السيسي: أهمية تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مع الولايات المتحدة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية تعزيز التعاون بين بلاده والولايات المتحدة في مختلف المجالات بخاصة على الصعيدين الأمني والاستخباراتي مع انتشار خطر الإرهاب والتطرف.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان، اليوم الأحد، أن ذلك جاء في أثناء لقاء الرئيس السيسي مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ويليام بيرنز.

وأوضح السفير أن بيرنز أعرب عن اعتزاز الولايات المتحدة بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة مؤكدا حرص بلاده على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة لا سيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية.

وأشاد بيرنز في هذا الإطار بقيادة الرئيس السيسي لجهود دعم الأمن والاستقرار إقليميا الأمر الذي رسخ من دور مصر كمحور اتزان للأمن الإقليمي بأسره.

وذكر الناطق الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الصلة.

كما تطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر في شأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك خصوصا في منطقة شرق المتوسط الى جانب تطورات الأوضاع في أفغانستان فضلا عن مستجدات كل من القضية الفلسطينية وملف سد النهضة وكذلك الأزمة في ليبيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.