الحساوي يعتذر من سمو ولي العهد … ويلوّح بعقوبات في حقّ «المتسببين»

0201608280152916

كويت تايمز: تقدم رئيس اللجنة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم فواز الحساوي اعتذاره من سمو ولي العهد وذلك عن الأحداث التي وقعت عقب انتهاء مباراة العربي و»الكويت» في الجولة الختامية من بطولة كأس سموه.

واضاف الحساوي عبر موقعه الرسمي على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي: «سوف يتم التعامل ‏بحزم مع المتسببين والمشاركين في الأحداث التي تسيء الى كرة القدم الكويتية والرياضة بشكل عام والتي كانت بعيده كل البعد عن الأخلاق».

وتابع: «ولمن يتهم أعضاء اللجنة بمحاباة ناد او بالتبعية الى احد، أقول: أسلوب اللمز والغمز ومن يقف وراءه اصبح مكشوفا. فلنتعاون للنهوض برياضتنا بعيدا عن انتمائنا لأشخاص وتنفيذ الاجندات الخاصة بهم. كونوا اداة فاعلة بدلا من اداة هادمة».

‏وفي ما خص احتجاج العربي والسالمية، قال: «الموضوع لم ينته وما زال يُبحث بحسب الاطر القانونية في الاتحاد وسيتم النظر فيه قريبا وليس كما ‏اثير ‏‏عبر الوسائل الإعلامية بأنه جرى تحويله الى اللجنة الأولمبية. هذا شأن خاص بالاتحاد في ما يتعلق بتطبيق لوائحه وقوانينه ما لم يتقدم الناديان بتظلم الى اللجنة الأولمبية».

‏وأضاف: «اما في ما يتعلق بتقديم الاستقالة، نعم املك الشجاعة للاعتراف بأن القرار كان متسرعا وخاطئا ولست ممن يتهرب من المسؤولية. فقد كلفت بهذا العمل ‏وأتشرف بأن أكون عضوا فعالا بخدمة الرياضة الكويتية وخاصة انه أتى بمباركة من اعلى سلطة في البلد. هذا شرف ووسام على صدري واتمنى ان أكون ‏محقا ومنصفا مع الجميع وعلى قدر هذه المسؤولية. وفي الختام أتمنى ان تسود الروح الرياضية الجميع وادعوهم الى التكاتف لإعادة رياضتنا الى وضعها الطبيعي».

من جهته، أكد أمين صندوق نادي الكويت فهد الغانم ان مجلس الادارة سيفتح تحقيقاً في الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت «الابيض» مع العربي.

وأبدى في تصريح تلفزيوني، أسفه الشديد لما آلت إليه الأمور بعد نهاية المباراة، مؤكداً بأن ناديه سيكون له موقف تجاه ايٍ من منتسبيه اذا ثبت بأن لهم دورا او اخطأوا خلال الأحداث، وقال: «لم نكن نتمنى ما حدث، وسنقوم بفتح تحقيق فيه واذا كان هناك خطأ صدر من أحد اداريينا، فسنتخذ قراراً بحقه حتى قبل ان يصدر ذلك من اتحاد اللعبة».

وفيما أبدى الغانم احترامه الشديد لجاسم عاشور وأسرته، اكد بأن شرارة الأحداث بدأها اداري النادي العربي حسين عاشور الذي تلاسن مع جماهير «الكويت» قبل ان يطلق اساءات تجاه ادارة «الأبيض» ويقوم بحركة لا تليق بعائلته ولا بناديه الذي نحترمه.

وذكر ان حسين عاشور له «سوابق» في مثل هذه التصرفات المشينة التي لا نعتقد أن شقيقه جاسم يقبل بها، مشدداً على ان ادارة «الكويت» سعت الى التهدئة من البداية ونجحت في ذلك خاصة من ناحية لاعبيها.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.