الجزائر تتسلم مساعدات كويتية لدعمها في التصدي للحرائق

تسلمت الجزائر آليات الإطفاء والحماية المدنية التي أرسلتها الكويت على متن طائرتين، يوم الثلاثاء، لدعم جهودها في التصدي لحرائق الغابات وعمليات الإنقاذ.

ولدى وصول طائرتي المساعدات الكويتية إلى مطار الهواري بومدين الدولي أعرب مدير الحماية المدنية الجزائري بوعلام بوغلاف في تصريح صحافي خلال اشرافه على تسلمها عن امتنانه وشكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على هذه المساعدات القيمة.

وأوضح بوغلاف أن هذه الإمكانيات المتمثلة في آليات وشاحنات لمكافحة حرائق الغابات «ستوجه إلى الميدان لدعم الإمكانيات الهائلة والضخمة التي وضعتها الدولة الجزائرية لمواجهة الحرائق» مشددا على أن هذه المساعدات تترجم علاقات الأخوة التي تربط الكويت والجزائر.

كما لفت إلى أن هذه المساعدات «تؤكد وقوف القيادة السياسية بدولة الكويت مع الجزائر في محنتها مثلما اعتادت على القيام به في مختلف المناسبات».

من جانبه أكد سفير دولة الكويت لدى الجزائر، محمد الشبو، أن «استلام هذه المعدات المتخصصة تعبير عن الوقفة التضامنية من دولة الكويت تجاه الجزائر لمواجهة هذه الحرائق في ظل الظروف المناخية الصعبة» معربا عن ثقته في قدرة الجزائر على تجاوز هذه المحنة.

وكانت قوة الإطفاء العام الكويتية قد أعلنت اليوم مغادرة طائرتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية إلى جمهورية الجزائر الشقيقة تحملان على متنهما ست آليات إطفاء مجهزة بكامل معداتها لمكافحة حرائق الغابات وعمليات الإنقاذ وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.