«سان جرمان» يواجه «سيتي»… و«أتلتيكو» مع ليفربول

سُحبت مساء أمس، في مدينة إسطنبول التركية قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم لموسم 2021-2022، وشارك فيها لاعبا تشلسي الإنكليزي السابقان الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش والغاني مايكل إيسيان.

وأوقعت القرعة باريس سان جرمان الفرنسي مع مانشستر سيتي الإنكليزي في المجموعة الأولى، في إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي الذي حسمه رجال الإسباني جوسيب غوارديولا. كما ضمت لايبزيغ الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

لكن هذه المرّة سيكون «سان جرمان» مسلّحاً بنجمه الجديد، الأرجنتيني ليونيل ميسي القادم من برشلونة الإسباني.

ويصطدم ليفربول الإنكليزي بأتلتيكو مدريد، بطل الدوري الإسباني، في المجموعة الثانية مع بورتو البرتغالي وميلان الإيطالي، العائد الى المسابقة بعد طول غياب.

وودّع ليفربول دوري الأبطال من الدور ربع النهائي العام 2020 أمام «أتلتيكو» بعد الخسارة ذهابا بهدف وحيد وإيابا على ملعبه 2-3، وتوقّف بعدها الموسم بسبب تداعيات فيروس «كورونا».

وضمت المجموعة الثالثة، سبورتينغ البرتغالي، بوروسيا دورتموند الألماني، أياكس أمستردام الهولندي وبشيكتاش التركي.

ووقع ريال مدريد الإسباني في المجموعة الرابعة، التي تضم إنتر ميلان الإيطالي، في تكرار لسيناريو الموسم الماضي، والذي شهد توديع إنتر من الدور الأول بعدما تذيل جدول ترتيب المجموعة.

وكان من المثير تواجد فريق شاختار دونيتسك الأوكراني في المجموعة نفسها للموسم الثاني تواليا، فيما أكمل شريف تيراسبول المولدافي، الضيف الجديد، المجموعة.

وحملت المجموعة الخامسة معركة جديدة بين بايرن ميونيخ الألماني، برشلونة الإسباني، بعدما انتهت آخر مباراة بينهما في دوري الأبطال بهزيمة تاريخية للفريق الكاتالوني 8-2 في ربع النهائي العام 2020، قبل أن يكمل الفريق البافاري طريقه نحو اللقب.

وضمت المجموعة أيضا بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

وفي مجموعة متوازنة إلى حد ما جاء فياريال الإسباني، بطل «يوروبا ليغ» ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وصيفه في المسابقة، وأتالانتا الإيطالي ويونغ بويز السويسري في المجموعة السادسة.

أما المجموعة السابعة، فضمت ليل الفرنسي، إشبيلية الإسباني، سالزبورغ النمسوي وفولفسبورغ الألماني.

ووقع تشلسي الإنكليزي، حامل اللقب، في المجموعة الثامنة مع يوفنتوس الإيطالي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي ومالمو السويدي.

وعلى هامش القرعة، اختير لاعب وسط تشلسي، الإيطالي جورجينيو أفضل لاعب في أووربا لعام 2020-2021، بعدما توج بلقبي دوري الأبطال وكأس أوروبا 2020 مع منتخب بلاده إيطاليا.

وفاز حارس تشلسي، السنغالي إدوارد ميندي، بجائزة أفضل حارس، فيما حصد مدافع «سيتي»، البرتغالي روبن دياش، جائزة أفضل مدافع.

وفي خط الوسط، توّج لاعب الـ «بلوز»، الفرنسي نغولو كانتي، متفوّقا على زميله جورجينيو ونجم «سيتي»، البلجيكي كيفن دي بروين، فيما ذهبت جائزة أفضل مهاجم إلى نجم بوروسيا دورتموند، النروجي إيرلينغ هالاند، بعد منافسة مع الثنائي الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

واختير مدرب تشلسي، الألماني توماس توخل، أفضل مدرب في أوروبا، متفوقاً على روبرتو مانشيني (مدرب منتخب إيطاليا) وغوارديولا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.