16 طالباً كويتياً يختتمون مشاركتهم في «موهبة» السعودي

اختتم 16 طالباً كويتياً مشاركتهم عن بعد في برنامج «موهبة» الإثرائي العالمي 2021 والذي تنظمه «مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع» (موهبة)، صيف كل عام.

وذكرت المؤسسة، في بيان الجمعة، أن الطلاب الكويتيين المرشحين من «مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع» شاركوا في البرنامج الذي يهدف الى تلبية الاحتياجات المستقبلية من القدرات البشرية ذات الكفاءة والتأهيل العالي وتعزيز الشغف بالبحث العلمي والإثراء المعرفي بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وتنمية ورفع قدرات الطلبة المهارية والقيادية.

وأضافت أن الطلاب الكويتيين شاركوا في الحفل الختامي لبرامج «موهبة» الاثرائية الذي أقيم (عن بعد) برعاية الأمين العام لمؤسسة «موهبة» الدكتور سعود المتحمي وبحضور ممثل منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والامومة (اليونيسيف) لدول الخليج العربي الطيب يعقوب آدم.

وقال الدكتور المتحمي إن «مؤسسة موهبة تفخر وتعتز بأبنائها وبناتها المشاركين في برامجها الاثرائية ومنهم الطلاب الكويتيون إيماناً منها بأهمية رعاية المبدعين والموهوبين في العالم ودورهم الرئيسي في النهوض بالأوطان والوصول إلى درجة أكبر من الرقي والتقدم وازدهار البشرية».

وأشار الى أن «المؤسسة حرصت على وضع منهجية وفق أسس علمية عالمية لضمان بناء شراكات حقيقية وذات مردود عالي الجودة نتج عنها أكثر من 100 شراكة سعودية وخليجية وإقليمية وعالمية»، مضيفاً أن «تلبية الاحتياجات المستقبلية من القدرات البشرية ذات الكفاءة والتأهيل العالي وتعزيز الشغف لدى الموهوبين تظل أهمية كبرى وخاصة في البحث العلمي والإثراء المعرفي بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات».

يذكر أن الشراكة الإستراتيجية والتعاون بين مؤسسة «موهبة» السعودية و«مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع» بدأت منذ عام 2019 حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لاكتشاف ورعاية الموهوبين كما نفذت «موهبة» ورشة عمل بمقر أكاديمية «مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع» للطلبة المرشحين للمشاركة بالبرامج الاثرائية وأولياء أمورهم صيف 2019 حيث شارك 25 من طلبة الكويت بالبرامج الاثرائية لصيف عام 2019 موزعين على عدد من البرامج المختلفة البحثية والدولية فيما شارك 17 طالبا كويتيا في برامج «موهبة» الاثرائية لعام 2020 عن (بعد) وفي عام 2021 سجل 33 طالبا وطالبة بمسابقة «كانغارو موهبة» للرياضيات عن بعد.

وشهدت برامج «موهبة» الاثرائية هذا العام زيادة في اعداد المشاركين من الموهوبين العرب والدوليين حيث شارك فيها 220 طالبا من الكويت والإمارات وقطر ومصر والبحرين وثلاث طلاب من اليونان وبنما بجانب أكثر من 6 آلاف من الطلاب السعوديين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.