سفارة الكويت لدى البحرين تدعو المواطنين اتباع إجراءات المملكة الاحترازية

دعت سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين، الأحد، المواطنين الراغبين بالسفر للمملكة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة عن الفريق الوطني البحريني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وطالبت السفارة، في بيان صحافي، المواطنين الكويتيين بعدم التردد بالاتصال بها في الحالات الطارئة على الهاتف (0097332200300).

وقالت إن الإجراءات تتطلب من جميع المسافرين المتطعمين أو غير المتطعمين القادمين إلى البحرين البالغين من العمر ست سنوات فما فوق إبراز شهادة فحص «PCR» معتمدة تحمل رمز (كيو آر كود) قبل الصعود للطائرة وذلك قبل 72 ساعة من وقت المغادرة.

وأضافت أنه سيتم كذلك إجراء فحص مختبري عند الوصول وإجراء الفحص المختبري في اليومين الخامس والعاشر من الوصول حيث يمكن للمسافرين دفع تكلفة الفحوصات عبر تطبيق«مجتمع واعي» إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدا أو إلكترونيا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية.

وأشارت السفارة كذلك إلى تطبيق حجر صحي احترازي لعشرة أيام «لمن لم يتلق اللقاح من عمر 6 سنوات وما فوق» في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الجهات البحرينية الصحية المختصة.

وذكرت أن «المغادرين من مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد لن يتمكنوا من عبور الجسر حسب الاشتراطات السعودية في حال سفرهم للدول المحظورة بالنسبة للمملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الـ 14 يوما السابقة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.