لا تغيير في خطة العودة للدراسة… والفصل الثاني «حضوري بالكامل»

على الرغم من التحسّن الكبير في مؤشرات الوضع الوبائي، لا توجد خطط لدى وزارة التربية حالياً لإحداث تغييرات في خطة العودة إلى الدراسة في الفصل الأول من العام الدراسي الجديد، لكن الفصل الثاني سيكون «حضورياً بالكامل»، وفق ما أكدت مصادر مطلعة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية إن الدوام المدرسي للعام 2021 – 2022 سيبدأ في 3 أكتوبر المقبل، وفق الخطة المعتمدة من قِبل مجلس الوزراء في شأن تقسيم الفصل إلى مجموعتين «أ وب»، مشيراً إلى «أن الخطة قد تتغيّر في شهر نوفمبر وفقاً للوضع الصحي السائد في حينه، وبعد اتفاق الجهات التربوية والصحية على ذلك».

وأضاف انه «خلال الفترة الحالية لا نية لدى الوزارة لتغيير خطتها، لأن التدرّج في دوام الطلبة على شكل مجموعتين، يجعلها ترصد الوضع الصحي وتُقيّمه بشكل أدق طوال شهر أكتوبر».

ولفت إلى أن «مشكلة الدوام بنظام المجموعات ستظهر آثارها بشكل أكبر في بعض المدارس الخاصة، حيث يتطلب توزيع الطلبة وفق الأعداد المسموحة دمج وتقسيم واستحداث فصول إضافية لا تستوعبها مساحات المدارس».

وإذا كانت عودة المدارس إلى التعليم الحضوري الكامل في شهر نوفمبر «احتمالاً قائماً»، فإن الفصل الثاني سيكون «حضورياً بالكامل لجميع الطلبة»، وفق ما جزمت به مصادر مطلعة.

من جهة أخرى، اعتمد القطاع المالي في وزارة التربية نحو 3 ملايين و123 ألف دينار لميزانية الصندوق المدرسي للعام الجديد في المراحل التعليمية الأربع، على أن تدخل في حسابات المدارس خلال الأسبوع الجاري، كدفعة أولى تبلغ نسبتها 75 في المئة من إجمالي الميزانية المعتمدة للصندوق.

واستعرض مصدر تربوي قيمة المخصصات المالية لكل مرحلة تعليمية، حيث تبلغ 4302 دينار للروضة، و3439 ديناراً للمدرسة الإبتدائية، و3386 ديناراً للمتوسطة، و3578 ديناراً للثانوية، فيما ستكون هناك دفعة أخرى للصندوق بقيمة 25 في المئة تصرف مطلع الفصل الدراسي الثاني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.