الكويت ما زالت ضمن «القائمة البرتقالية» البريطانية

جددت السفارة البريطانية لدى الكويت التأكيد على أن إجراءات السفر لبريطانيا لم تتغير بالنسبة للدول المصنفة باللون البرتقالي، ومنها الكويت، ولكن هناك استثناءات للفحص الثاني لمن تلقوا التطعيم المقدم من «NHS» أو«FDA» أو«EMA» أو«Swissmedic».

وأوضحت أن المسافر من الدول المصنفة باللون البرتقالي عليه تقديم مسحة سلبية صادرة منذ أقل من 72 ساعة من موعد الوصول وتسليم وثيقة تحديد موقع الركاب Passenger Locator Form، وعند الوصول يخضع القادمون من الدول الصفراء للحجر المنزلي لمدة 10 ايام ويقوم المسافرون بإجراء مسحة «بي سي ار» في اليوم الثاني أو قبله، ومن ثم باليوم الثامن أو بعده وينتهي الحجر فور ظهور نتيجة سلبية لاختبار «بي سي ار» في اليوم الثامن.

وأضافت أن من الممكن للراغبين بتسريع إنهاء الحجر أن يقوموا بمسحة إضافية في اليوم الخامس، وينتهي الحجر فور ظهور نتيجتها السلبية.

وذكرت أنه سيتم استثناء المطعمين من خلال برنامج التطعيم البريطاني المقدم من «NHS» او من برنامج التطعيم الأميركي المقدم من ال«FDA» او من خلال برامج التطعيم الأوروبية المقدمة من«EMA»، او من برنامج التطعيم السويسري المقدم من «Swissmedic»، للقادمين من الدول البرتقالية، ليكتفوا بمسحة واحدة في اليوم الثاني وينتهي الحجر فور ظهور نتيجة سلبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.