«المدن العمالية» و«معالجة النفايات»… إلى البلدية

خلص اجتماع اللجنة العليا في هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص إلى إحالة مشروعي المدن العمالية ومعالجة نفايات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية، من هيئة الشراكة إلى بلدية الكويت، باعتبارها الجهة صاحبة المشروعين.

وقالت مصادر مطلعة في «الهيئة» إن اللجنة العليا «ارتأت تحويل مشروع المدن العمالية إلى بلدية الكويت، نظراً إلى عدم تقديم أيّ من التحالفات المؤهلة عروضها الفنية والمالية بعد انتهاء مدة تمديد العطاءات»، مبيّنة أن «هناك توجهاً أن تقوم البلدية بطرح المشروع ضمن مشاريع إسكان العمالة التي تنوي الدولة تنفيذها، بناء على قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن».

وفي ما يتعلّق بمشروع تحويل النفايات، أشارت المصادر إلى قيام اللجنة بإحالة المشروع أيضاً إلى بلدية الكويت بعد تقديم المستثمر كتاب اعتذار للهيئة عن عدم تنفيذ المشروع، لافتة إلى «تمسك بلدية الكويت بتنفيذ هذا المشروع الحيوي، حيث هناك توجه مبدئي لإعادة طرح المشروع مجدداً، للاستفادة من المزايا الكبيرة سواء من الناحية البيئية أو الاقتصادية التي سيوفرها للكويت».

وفي شأن موعد إغلاق ممارسة تعيين استشاري لمشروع الدبدبة، قالت المصادر إنه «تم تحديد موعد إغلاق الممارسة في 7 سبتمبر المقبل، وقد تقدّم أكثر من منافس لهذه الممارسة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.