رئيس «الأعلى للقضاء»: الكويت وتركيا تربطهم علاقات صداقة وطيدة

قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار أحمد العجيل، اليوم الثلاثاء،ان الكويت وتركيا تربطهم علاقات صداقة وطيدة، مشيرا إلى أن الموقف التركي إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990 موقف مميز وداعم للحق الكويتي.

جاء ذلك في تصريح للمستشار العجيل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته إلى العاصمة التركية أنقرة على رأس وفد قضائي رفيع المستوى للمشاركة في حفل افتتاح السنة القضائية التركية (2021-2022).

وذكر المستشار العجيل أنه سيشارك خلال الزيارة بحضور الندوة الدولية حول التميز في المحاكم العليا إلى جانب حضور حفل افتتاح مبنى محكمة النقض التركية بحضور الرئيس رجب طيب اردوغان ووفود قضائية من دول العالم.

وأضاف أن تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين مهم لبحث أوجه التعاون المشترك في المجال القضائي والقانوني، كما انها تسهم في تبادل الخبرات بين الكويت وتركيا وتأتي هذي الزيارة عقب زيارة رئيس مجلس القضاء التركي للكويت أخيراً.

وأعرب عن أمله بتكرار الزيارات الرسمية بين الكويت وتركيا كون تركيا تمثل للكويت دولة محورية ومهمة وتربطهما علاقة صداقة وطيدة.

ويرافق المستشار العجيل في الزيارة رئيس المحكمة الكلية المستشار عبداللطيف الثنيان ووكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي وممثلين من المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.