«العمل العربية»: إيجاد الآليات اللازمة للحد من ظاهرة عمل الأطفال

571117_041e8df7-b75f-4bfc-b215-faefcec819e9_-_qu65_rt728x0-_os450x250-_rd450x250

كويت تايمز: أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري أمس الإثنين ضرورة وضع حد لظاهرة عمل الأطفال وإيجاد الآليات اللازمة للحد من هذه الظاهرة.

جاء ذلك في ندوة قومية بعنوان «عمل الأطفال بين الأوضاع الراهنة والتنمية المستدامة» نظمتها منظمة العمل العربية بالشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وقال المطيري ان هذه الندوة تهدف إلى العمل على تحقيق أحد أهم أهداف منظمة العمل العربية ألا وهو الحد من عمل الأطفال، داعيا الجهات المعنية إلى إدماج هذا الهدف عند وضع البرامج المتعلقة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مشيرا الى أن المجتمعات المستدامة تبدأ بأطفال اليوم باعتبارهم قادة الغد.

وشدد على ضرورة وضع الآليات والتدابير اللازمة للقضاء على الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها الأطفال باعتماد الأطر القانونية والإجرائية اللازمة للحد من هذه الظاهرة وتوفير البيئة الآمنة لحياة الأطفال، مؤكدا أن هذا المسعى هو الاستثمار الحقيقي والأمثل من أجل مستقبل زاهر.

ويشارك في هذه الندوة التي تستمر ثلاثة أيام ممثلون عن منظمات دولية وإقليمية عربية مختصة بمجال حمال الأطفال ومندوبون عن الدول العربية الأعضاء في منظمة العمل العربية وبينها الكويت، بالإضافة منظمات إقليمية ودولية ذات العلاقة.

وتهدف هذه الندوة إلى مناقشة ظاهرة عمل الأطفال في الدول العربية ودراسة المعايير العربية والدولية الخاصة بمكافحة هذه الظاهرة ومدى ملاءمتها مع أهداف التنمية المستدامة والعمل على إيجاد آليات للحد من عمل الأطفال ضمن برامج أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.