«الهيئة الخيرية» تمول مشروع بناء قرية للنازحين بمحافظة الحديدة اليمنية

وضع محافظ (الحديدة) اليمنية الحسن طاهر يوم أمس الاربعاء حجر الاساس لانشاء قرية سكنية تتكون من 50 وحدة لايواء النازحين في مدينة (الخوخة) الساحلية غربي اليمن بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت.
واعرب طاهر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن شكره وتقديره لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على هذه المساهمات الانسانية النوعية التي تساعد في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين اليمنيين.
واشاد بالمواقف الصادقة والدعم الاخوي النبيل الذي تقدمه الكويت وهيئاتها الخيرية والاغاثية في دعم الشعب اليمني والذي يأتي امتدادا لعقود من الدعم التنموي لليمن.
واكد اهمية مشروع (قرية التآخي) الانساني النوعي الذي يضمن لعشرات الاسر حياة كريمة ومستقرة بما يوفره من مساكن ومرافق “وخدمات تساعد عائلي تلك الاسر على التوجه للاهتمام بتحسين وضعهم المعيشي وتعليم اطفالهم”.
من جانبه قال رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية المنفذة للمشروع رائد ابراهيم في تصريح مماثل ل(كونا) ان مخطط القرية السكنية يشمل انشاء 50 وحدة سكنية تتكون كل وحدة من غرفتين وحمام ومطبخ وفناء داخلي وصرف صحي.
واضاف ان القرية متكاملة الخدمات اذ تشمل بناء مركز صحي ومدرسة تتسع ل240 طالبا ومسجد وبئر سطحي لمياه الشرب.
واشار الى ان هذا المشروع الذي تموله الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت بالتعاون مع فريق التآخي التطوعي “يمثل تطورا نوعيا للتدخلات الانسانية الاغاثية في مجال ايواء النازحين”. واعرب عن بالغ الشكر والتقدير للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت على دعمها السخي ومساهمتها في تخفيف الازمة الانسانية في اليمن من خلال مشاركتها الفاعلة في حملة (الكويت بجانبكم) الانسانية المؤثرة والتي تستمر في انشطتها للعام السابع على التوالي في مختلف المجالات الاغاثية والتنموية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.