«الكويتية للإغاثة» تختتم برنامجا تدريبيا حرفيا شمل 850 شابا في عدن وتعز

اختتمت الجمعية الكويتية للاغاثة، اليوم الأربعاء، مشروع تمكين الشباب فنيا ومهينا والذي شمل تدريب 850 متدربا ومتدربة من محافظتي (عدن) و (تعز) في تسعة مجالات مختلفة حسب احتياجات السوق.

وقال القائم بأعمال محافظ (عدن) بدر معاون في كلمته خلال الاحتفال الذي اقيم بالمناسبة ان دولة الكويت تقدم المشاريع الانسانية والتنموية في جميع المحافظات اليمنية وتحمل الخير والوفاء للشعب اليمني دون اي مقابل او دعاية.

واضاف معاون أنه ليس بغريب على الجمعية الكويتية للاغاثة تمويل مثل هذه المشاريع الانمائية التي تساعد الشباب في تكوين أنفسهم وإعالة أسرهم وبناء وتنمية مجتمعهم والانخراط في سوق العمل والتحول الى طاقات انتاجية.

واعتبر ان ما تقوم به الجمعية الكويتية للاغاثة لرفد سوق العمل بأيد عاملة ومؤهلة «عمل جبار» مشيرا الى أهمية هذا المشروع الذي يساعد الشباب على العمل وإعالة أسرهم خاصة في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد والتي حالت دون تمكن الدولة من توفير فرص عمل لكافة الخريجين الشباب.

من جانبه أوضح منسق المشروع في (جمعية الحكمة اليمانية) المنفذة للمشروع عمرو باسل ان المشروع يعد أحد المشاريع المهمة التي تساهم في إكساب الشباب المعارف والمهارات للانطلاق بثقة وخبرة نحو سوق العمل.

وأشار باسل الى ان المشروع الذي استمر نحو سبعة أشهر في بعض البرامج شمل تدريب 850 شابا وشابة في محافظتي (عدن) و (تعز) في مجالات صيانة الجوال والغرافيكس والوسائط الاعلامية المتعددة وبناء الشبكات والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ودبلوم التصوير والاشغال اليدوية والحرفية وصناعة البخور والعطور والتطريز والطبخ وصناعة الحلويات.

واعرب عن شكره لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم السخي لمختلف المشاريع التنموية في اليمن مثمنا الدور الفعال للجمعية الكويتية للاغاثة في دعم هذه المشاريع الحيوية وتحسين سبل العيش ذات الاثر المستدام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.