بلغاريا «تفرمل» بطلة أوروبا والسويد تهزم إسبانيا في تصفيات «قطر 2022»

فرملت بلغاريا المتواضعة، الانطلاقة الجيدة لإيطاليا بطلة أوروبا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم «قطر 2022» بانتزاعها التعادل منها 1-1 في عقر دارها، في حين كسبت السويد الأفضلية على حساب إسبانيا في الصراع على حسم البطاقة الوحيدة المؤهلة عن المجموعة الثانية بفوزها عليها 2-1، الخميس، بينما سحقت إنكلترا مضيفتها المجر برباعية نظيفة، وحققت ألمانيا فوزاً هزيلاً على ليشتنشتاين 2-صفر.

والتعادل هو الأوّل لإيطاليا في هذه التصفيات بعد أن حققت الفوز في مبارياتها الثلاث الأولى في التصفيات بنتيجة واحدة 2-صفر على إيرلندا الشمالية في بارما، بلغاريا في صوفيا وليتوانيا في فيلنيوس.

ووجهت السويد ضربة معنوية لآمال إسبانيا في بلوغ نهائيات «قطر 2022» مباشرة بفوزها عليها 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وحصدت السويد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط حتى الان بفوزها في مبارياتها الثلاث في حين تملك إسبانيا 7 نقاط وخاضت مباراة أكثر. كما أن الخسارة هي الاولى لاسبانيا في تصفيات كأس العالم منذ عام 1993 أمام الدنمارك صفر-1.

ويتعين على إسبانيا النهوض من هذه الكبوة عندما تستضيف جورجيا الاحد قبل مواجهة كوسوفو الاربعاء.

وتتأهل المنتخبات التي تتصدر مجموعاتها مباشرة الى النهائيات العالمية، في حين تخوض المنتخبات الوصيفة في المجموعات العشر ملحقاً فاصلاً بجانب منتخبين متأهلين من دوري الأمم لحسم البطاقات الثلاث المتبقية الى النهائيات عن القارة العجوز.

وحصدت انكلترا العلامة الكاملة منذ بداية التصفيات وخطت خطوة عملاقة نحو بلوغ النهائيات بسحقها المجر برباعية نظيفة في بودابست.

وعزز منتخب «الأسود الثلاثة» صدارته بالعلامة الكاملة مع 12 نقطة من 4 مباريات، متقدماً بفارق 5 نقاط عن بولندا الثانية التي سحقت بدورها ألبانيا 4-1، فيما تجمد رصيد المجر عند 7 نقاط في المركز الثالث.

واستهل منتخب المانيا حقبة مدربه الجديد هانزي فليك بفوز متواضع على ليشتنشتاين 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة.

وتقدمت ألمانيا للمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة عن أرمينيا المتصدرة التي تعادلت سلباً مع مضيفتها مقدونيا الشمالية التي باتت تحتل المركز الثالث مع 7 نقاط. فيما رفعت رومانيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الرابع بعدما حققت فوزها الثاني في التصفيات على حساب ضيفتها إيسلندا بهدفين نظيفين.

وكان فليك حلّ بدلاً من يواكيم لوف الذي أشرف على المانشافت للمرة الاخيرة في نهائيات كأيس اوروبا حيث خرج من الدور الثاني على يد إنكلترا.

ولم تجد بلجيكا صعوبة في التغلب على استونيا 5-2 بينها ثنائية لهدافها روميلو لوكاكو أفضل هداف في تاريخها بعد أن رفع رصيده الى 66 هدفاً في 99 مباراة دولية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.