«الأزرق المتجدّد»… يواجه «البوسنة والهرسك»

يخوض منتخب الكويت تجربة مهمة عندما يواجه مضيفه منتخب البوسنة والهرسك، عند الساعة 9:45 من مساء غد السبت، في لقاء دولي ودي لكرة القدم، على ملعب «بيلينو بولي» في مدينة زينيتشا التي تبعد 45 كلم عن العاصمة سراييفو.

ويأتي اللقاء ضمن فترة المباريات الدولية «فيفا داي»، ويعتبر الأول تاريخياً بين المنتخبين.

واختار الإسباني كارلوس غونزاليس، مدرب المنتخب الأولمبي الذي أوكلت إليه مهمة قيادة «الأزرق» في مباراة الغد، 27 لاعباً للرحلة هم بدر المطوع، خالد الرشيدي، خالد صباح، راشد الدوسري، عيد الرشيدي، يوسف الحقان، بندر السلامة، حسين أشكناني، يوسف الرشيدي، عبدالرحمن كميل، فهد حمود، فواز الصعب، خالد العجاجي، فواز عايض، مهدي دشتي، محمد الهويدي، حمد القلاف، مبارك الفنيني، حمد الحربي، شبيب الخالدي، طلال القيسي، عبدالله الجزاف، فهد زياد، وناصر فالح، علي عبدالرسول، وفواز مبيليش، فيما استُبعد مدافع «الكويت»، عبدالعزيز ناجي، بعدما تم تشخيص الإصابة التي تعرض لها خلال معسكر ناديه في تركيا بتمزق في العضلة الخلفية تحتاج إلى أكثر من أسبوع قبل معاودة التدريب.

وخاض «الأزرق» حصتين تدريبيتين في سراييفو بصفوف مكتملة، علماً بأن وفد المنتخب غادر البلاد بـ14 لاعباً فقط قبل أن يلتحق بهم لاعبو السالمية وكاظمة وخيطان والساحل واليرموك تباعاً قادمين من معسكرات أنديتهم.

وتعتبر مواجهة البوسنة الاختبار الأول لـ«الأزرق» بعد عملية التجديد التي طالته عقب الإقصاء من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس العرب 2021 في قطر، وإعلان الاتحاد التوجه إلى منح الفرصة للاعبي المنتخب الأولمبي مع عدد محدود من عناصر الخبرة وفوق السن هم بدر المطوع، خالد الرشيدي، فهد حمود، حمد الحربي، شبيب الخالدي وفواز عايض، وهم الذين ينتظر أن يعتمد المدرب على أغلبهم، غداً، في التشكيلة، أقلّها عند بداية المباراة.

ويأمل القائمون على «الأزرق»، المصنف 142 عالمياً، في أن تمنح المواجهة اللاعبين فرصة احتكاك جيدة مع منتخب أوروبي قوي يحتل التصنيف 58 وتسهم في تجهيزه للمرحلة المقبلة التي تشهد تصفيات كأس آسيا 2023 بالنسبة للمنتخب الأول، وتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي سيخوضها «الأولمبي»، على أرضه في أكتوبر، مع منتخبات السعودية وأوزبكستان وسريلانكا.

ورغم صعوبة المهمة، إلا أنه يتعين على لاعبي «الأزرق» عدم دخول اللقاء تحت الضغط باعتبار أنهم، وغالبيتهم من الشباب، ليسوا مطالبين بتحقيق نتيجة بقدر تقديم مستوى جيد وخوض المباراة بجرأة وإقدام تتيح لهم محاولة مجاراة منافسهم المتمرس.

من جهته، سيلعب منتخب البوسنة لقاء الكويت بعد 72 ساعة فقط من خوضه مواجهة قوية مع منتخب فرنسا بطل العالم ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022، والتي انتهت بالتعادل 1-1 بعد أداء قوي من البوسنيين الذين كانوا قريبين من تحقيق فوز تاريخي على أرض «الديوك».

وبعد مواجهة الكويت، تستقبل البوسنة الثلاثاء المقبل، في الجولة الخامسة للتصفيات، كازاخستان، وهو ما قد يدفع المدرب إيفايلو بيتيف، لإراحة العناصر الأساسية ومنح الفرصة إلى عدد من البدلاء.

وكان بيتيف أعلن قائمة الفريق التي ستواجه «الأزرق»، بالإضافة إلى فرنسا وكازاخستان، وضمت 25 لاعباً، أبرزهم المدافع سعيد كولازينيتش (أرسنال الانكليزي)، ميراليم بيانيتش (برشلونة الاسباني)، رادي كورونيتش (ميلان الإيطالي)، وإيدن دزيكو (إنتر ميلان الإيطالي).

وبكل الأحوال، فإن القائمة التي اختارها بيتيف تضم عدداً من اللاعبين الشبان مثل المدافعين أنيل أحمدوديزيتش «مالمو السويدي» (22 عاماً) ويوسف غازيبيغوفيتش «ستورم غراس النمساوي» (21)، ودينيس هادزكادونيش «روستوف الروسي» (23)، وأدي ناليتش «مالمو السويدي» (23) وإيمردين ديميروفيتش «فرايبورغ الألماني» (23).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.