الكويت ومملكة تونغا تقيمان علاقات دبلوماسية

وقعت دولة الكويت ومملكة تونغا بيانا مشتركا لاقامة علاقات دبلوماسية رغبة منهما في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بينهما في مختلف المجالات.
ووقع البيان مساء امس الخميس عن الجانب الكويتي مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي فيما وقعه عن الجانب التونغي مندوب مملكة تونغا الدائم لدى الامم المتحدة السفير فيليامي فائينغا تون.
واعرب العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مراسم التوقيع التي تمت بمقر وفد دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة عن تطلعه للعمل مع مملكة تونغا لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بالاضافة الى تعزيز التعاون في الامم المتحدة.
ورحب العتيبي باقامة هذه العلاقات الدبلوماسية مؤكدا حرص دولة الكويت على اقامة علاقات دبلوماسية خاصة مع الدول الصغيرة وتطلعها للتعاون والتنسيق معها في المحافل الدولية حول القضايا المدرجة على جدول اعمال الامم المتحدة مثل تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتغير المناخ والحفاظ على النظام الدولي المتعدد الأطراف.
من جانبه السفير فيليامي فائينغا تون باقامة علاقات دبلوماسية مع دولة الكويت معربا عن رغبة بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية وتطلعها للتعاون والتنسيق بشأن مجمل القضايا التي تناقش في الامم المتحدة.
وتعد تونغا مملكة بولينيزية تتألف من 176 جزيرة في جنوب المحيط الهادئ 36 منها مأهولة بالسكان وقد انضمت في عام 1999 الى الامم المتحدة بوصفها دولة كاملة العضوية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.