مؤسسة وهمية تمنح دكتوراه فخرية وشهادات مزورة

كشفت الشرطة المصرية عن توقيف شخص يدير مكاناً، وصفه بأنه «مؤسسة إبداع»، وصديق له يدير شركة إنتاج إعلامي، ادعيا إقامة مهرجان للإبداع، ومنح عدد من الشخصيات «دكتوراه فخرية»، وأمام اعترافاتهما، قضت النيابة العامة المصرية بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأفادت مصادر أمنية مصرية بأن شرطة الأموال العامة، تابعت في الأيام الأخيرة دعوات على «منصات التواصل»، عن مهرجان، وصفه أصحابه بأنه «دولي»، وسيكون برعاية مؤسسات حكومية، وبإجراء التحريات، تبين أن وراء المهرجان «المزعوم» صاحب مؤسسة وهمية، وأنه صاحب معلومات جنائية، ويقيم في الجيزة.

وأضافت المصادر أنه تم توقيف المتهم، واعترف بالادعاء بالحصول على شهادة دكتوراه، وأنه صاحب مؤسسة إبداعية، وأنه يكرم الشخصيات المؤثرة، ويمنح لمن يرغب شهادات فخرية وشهادات تقدير مزورة، بمقابل مادي، ويشاركه صاحب شركة إنتاج فني وإعلامي وأنهما يتربحان من هذا المهرجان، الذي نظماه من قبل، وفي حضور عدد من المشاهير ونجوم المجتمع.

وبتفتيش «مقر المؤسسة» التي لا توجد لها تراخيص، عثر على أعلام دول ومؤسسات مختلفة، وشهادات شكر وتقدير، وشهادات دكتوراه فخرية، وشعار المؤسسة، وبروتوكولات تعاون للمؤسسة، إضافة إلى دفتر إيصالات استلام نقدية، وكارنيهات منسوب صدورها للعديد من الجهات، فتم تحرير محضر وتحويل المتهمين إلى النيابة العامة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.