«الأوقاف»: اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية يؤكد دورها الرائد

571241_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os964x643-_rd728x485-1

كويت تايمز: قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد عمادي، إن اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) دليل على أهمية دورها الرائد في نشر الثقافة الإسلامية ودعمها على مختلف المستويات محليا وعالميا.

واعتبر عمادي في كلمة القاها، اليوم الثلاثاء، في حفل الوزارة الختامي للفعاليات التي اقامتها ادارة الدراسات الاسلامية بمناسبة اختيار الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية تحت شعار «دور القرآن ثقافة وايمان»، أن هذه الدور القرآنية من أبرز روافد الثقافة الإسلامية في البلاد.

وذكر أن الوزارة تقوم بهذا الدور العظيم وتؤدي هذه الرسالة السامية منذ إنشائها قبل عشرات السنين وأصبح لها بفضل الله موقع متميز على الخارطة الثقافية والعلمية.

وأفاد بأن الوزارة تؤدي رسالة سامية في المجتمع وتقوم بدور تنويري في تنمية الوعي الديني وتعليم القرآن ونشر العلوم الشرعية والثقافة الإسلامية المتميزة بالاعتدال والوسطية وتسعى الى تعميق قيم المحبة والأخوة والتسامح.

ورأى ان الأمة تواجه اليوم تحديات جسيمة ومخاطر جمة والعالم يموج بالمشاكل والصراعات، وهذا «يفرض علينا مسؤوليات ضخمة ويتطلب منا مضاعفة الجهد ومواصلة العمل لحماية هويتنا وثقافتنا الأصيلة وتحصين أجيالنا وتربية أبنائنا على حب القرآن وتعليمه وفهمه والتعمق في دراسته فهو الذي يحمي أمتنا من الأخطار والفتن».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.