وزارة الصحة: حريصون على تنفيذ مشروعاتنا بمواصفات ومعايير دولية

49cc8ae023fd9abdfce9b61c177a193c

كويت تايمز: أكدت وزارة الصحة حرصها على تنفيذ خططها ومشروعاتها التطويرية وفقا لأحدث المواصفات والمعايير الدولية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة ومواكبة التطورات المتسارعة خصوصا في مجال تصميم وتجهيز المستشفيات والمرافق الصحية.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع (الشؤون الهندسية والمشاريع) ناجي الصقر في تصريح صحافي خلال تفقد أعمال مشروع (مركز الكويت لمكافحة السرطان) اليوم السبت إن (الصحة) تتبع مبدأ الشفافية في إطلاع الجمهور والمهتمين على خططها التطويرية ومشروعاتها المنجزة.
وأضاف الصقر أن (الصحة) ستنظم الثلاثاء المقبل المعرض الأول لقطاع (الشؤون الهندسية) لتسليط الضوء على المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمقرر الانتهاء منها وتسليمها وفقا للجدول الزمني المعد سلفا طبقا لأحدث المعايير والمواصفات الدولية.
وأوضح أن المعرض المقام على مدى ثلاثة أيام يعكس حرص (قطاع الشؤون الهندسة) على القيام بدوره والتزامه بمسؤولياته في تحقيق رؤية وزارة الصحة الرامية إلى تنفيذ الخطة الإنمائية للدولة عبر إنجاز المشروعات الطموحة وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة.
وذكر أن المشروعات التي سيتم التركيز عليها خلال هذا المعرض ستشمل كل المناطق الصحية بالبلاد فضلا عن المشروعات القائمة على أعمال الترميم وإعادة التأهيل بالمستوصفات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.
وأفاد الصقر بأن (مركز الكويت لمكافحة السرطان) يعد من أهم المشروعات الصحية الجاري تنفيذها حاليا بغية رفع مستوى علاج هذا المرض متوقعا الانتهاء منه في نهاية 2017.
وأشار إلى أن المركز الذي يعد ثاني المراكز العالمية المتخصصة في مجاله سيقام في منطقة الصباح الطبية على مساحة قدرها 65 ألف متر مربع بتكلفة اجمالية تبلغ 172 مليونا و959 ألف دينار كويتى.
وأوضح أن المشروع يتكون من مبنى المستشفى الرئيس ويضم برجين أحدهما 14 دورا والاخر 10 أدوار بسعة قدرها 618 سريرا إلى جانب وحدتين لزراعة (النخاع) بسعة سريرية قدرها 30 سريرا ومهبط للطائرات.
وأضاف أن المشروع يضم مبنى لمواقف السيارات متعددة الأدوار بسعة 1950 سيارة على مساحة 77 ألف متر مربع فضلا عن مبنى المطبخ المركزى والغسيل على مساحة 5 آلاف متر مربع.
ولفت إلى أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء ممرات علوية خارجية للربط ما بين مبنى المستشفى ومبنى مواقف السيارات ومركز بهبهاني لزراعة النخاع والمختبرات الطبية إلى جانب مسطحات خضراء وزراعات تجميلية لخدمة المشروع.

شاهد أيضاً

«السبيعي»: إقرار مطالبات موظفي «الشؤون».. بالقريب العاجل

قالت وزارة الشؤون إنه في إطار حرص وزارة الشؤون على دعم ورعاية منتسبيها ومتابعة حقوقهم، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.