موظفو «الإحصاء» اعتصموا: نريد مواقف لسياراتنا

اعتصم موظفو الإدارة العامة للإحصاء، صباح أمس، في منطقة شرق، احتجاجاً على عدم توافر مواقف لسياراتهم، فيما قامت الإدارة بالتواصل مع إدارة المسجد الكبير التي أبدت تعاوناً ووعدت بمنحهم 200 «كارت»، ليحصل كل منهم على موقف لسيارته في مواقف المسجد الكبير.

وأشاد مسؤولو إدارة الإحصاء وموظفوها بتعاون إدارة المسجد الكبير معهم، معربين عن أملهم في تنفيذ الوعد ليتخلص الموظفون من معاناتهم اليومية في الحصول على مواقف لسياراتهم.

ومنذ الصباح، اعتصم عدد من الموظفين بمنطقة شرق احتجاجاً على عدم توافر مواقف لسياراتهم، الأمر الذي يؤدي لتأخرهم عن موعد الدوام، ويترتب عليه الخصم من رواتبهم، ما يؤثر سلباً على تقييمهم السنوي.

ودعا الموظفون خلال الاعتصام إلى ضرورة إيجاد حلول تكفل إيجاد مواقف لسياراتهم، بسبب ما يتعرضون له من معاناة يومية تسبب لهم أضراراً في عملهم، حيث اقترحوا بعض الحلول أبرزها نقل الإدارة إلى مكان آخر تتوافر فيه مواقف لسياراتهم.

وأوضحت إحدى الموظفات خلال الاعتصام، أنه في حال حضورها مبكراً للدوام تضطر إلى دخول مواقف المسجد الكبير، ورغم ذلك تجدها ممتلئة عن آخرها بالسيارات، ولا يسمح لهم بالدخول بعد السابعة والنصف صباحاً، ما يؤدي إلى تأخر معظم الموظفين عن الحضور في الموعد المحدد للدوام، كما أن هناك حافلة من المفترض أن تنقل موظفي الإدارة من إحدى الساحات المخصصة للسيارات إلى مقر الإدارة، وفي أغلب الأحيان لا تتوافر تلك الحافلة أثناء الحضور أو الانصراف أو الاستئذان الرسمي.

وأثناء الاعتصام، قال موظف آخر إن أزمة عدم وجود المواقف تتسبب في سرقة السيارات، وذلك لعدم وجود أمن في ساحة شرق وكثرة المستهترين الذين قد يقومون بإتلاف السيارات، مؤكداً أن التنقل بالباص للوصول إلى السيارة عند الانتهاء من الدوام له مخاطر صحية بسبب عدم وجود التباعد الاجتماعي، ما قد يؤدي إلى نشر العدوى بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).

وخلال الاعتصام، اقترحت إحدى الموظفات استحداث تطبيق أو برنامج لهواتف الموظفين عند الاقتراب من مبنى الوزارة تتيح لهم البصمة الموقتة لمدة ربع ساعة وتأكيدها مرة أخرى عند دخول المبنى في جهاز البصمة، مقترحة أيضاً تركيب أجهزة بصمة داخل الباصات الخاصة بنقل الموظفين أثناء أخذهم من المواقف، وتأمين مكان مناسب لوضع السيارة فيه موقتا، لأخذ بصمة الحضور، ومن ثم أخذ السيارة لمواقف ساحة شرق، مقترحة أيضا نقل الإدارة لمكان مناسب يستوعب عدد الموظفين ويحتوي مواقف كافية وآمنة في أسرع وقت ممكن.

شرطي مرور خالَفَ سيارات المعتصمين

خلال اعتصام موظفي الإدارة العامة للإحصاء، قام شرطي مرور بتحرير عشرات المخالفات المرورية للسيارات الخاصة بهم بسبب وقوفها في أماكن ممنوعة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.