«الطيران المدني»: ننتظر جدولة الرحلات مع سريلانكا ونيبال وبنغلاديش

فيما عاود مطار الكويت، أمس، استقبال الرحلات التجارية المباشرة من الهند، بعد نحو عام ونصف العام من التوقف، بسبب جائحة فيروس «كورونا» المستجد، أعلنت إدارة الطيران المدني، أن الرحلات مع سريلانكا ونيبال وبنغلاديش في طور الجدولة التشغيلية.

وحطت أولى الطائرات التابعة لـ «طيران الجزيرة» من كوتشي، صباحاً، تلتها رحلة للخطوط الجوية الكويتية من بومباي، فيما بلغ مجموع الرحلات من الهند 5 رحلات.

وقال مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة في الطيران المدني منصور الهاشمي، في تصريح خاص لـ «الراي»، إنه تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء شهدنا صباح أمس وصول ومغادرة أولى الرحلات التجارية بين الكويت والهند.

وأضاف أنه «بعد تشغيل الخط المباشر مع مصر، جاءت الهند لتكون من ضمن الدول التي تسير رحلات من وإلى الكويت، تليها باكستان التي تم تشغيل رحلة واحدة منها.

أما سريلانكا ونيبال وبنغلاديش فإنه لم يتم حتى الآن تسيير رحلات مباشرة منها وإليها. ومن المتوقع خلال أيام قليلة أن تنطلق الرحلات الى تلك الدول، بعد وضع وتحديد جدول الرحلات التشغيلية لشركات الطيران، لتكون ضمن الدول المسموح السفر منها وإليها، ورفع الحظر عنها، بعد قرار مجلس الوزراء، الذي حدد تلك الدول التي كان محظورة في السابق».

وأشار الهاشمي إلى وصول 8 رحلات من جمهورية مصر و5 رحلات من الهند ورحلة من باكستان، حسب الرحلات المجدولة ليوم أمس، مشيراً إلى أن الإدارة تبذل قصارى جهدها لتسهيل حركة المغادرة والوصول لجميع الركاب، وفق الاشتراطات الصحية في البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.