الجراح: منظومة واحدة وتنسيق أمني كامل بين «الداخلية» و«الدفاع»

571318_371579_org__-_qu65_rt728x0-_os1417x946-_rd728x486

كويت تايمز: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ان الوزارة ستعمل لزيادة التقارب مع وزارة الدفاع والعمل ضمن منظومة واحدة وتنسيق أمني كامل، انطلاقا من ان الامنيين لديهم رسالة واحدة وواجب واحد الا وهو تأمين البلاد داخلياً وخارجياً.

وطالب الجراح، خلال حفل الافطار الذي اقامه صباح امس للمتقاعدين في مخيم وزارة الداخلية وحضره بالاضافة للمتقاعدين وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والوكلاء المساعدون، طالب القيادات الامنية «بزيادة التقارب بينهم وبين قيادات وزارة الدفاع والتنسيق المستمر من اجل اداء واجبهم الامني ورسالتهم على الوجه الاكمل»،مؤكدا «انني عندما كنت ضابطاً بوزارة الدفاع كان هناك تواصل وتنسيق مع ضباط الداخلية وانا بحكم عملي لم اكن بعيداً عنهم، واليوم سنعمل لزيادة هذا التقارب لما فيه مصلحة بلدنا وشعبنا وامنه».

وقال «بيننا اليوم قيادات امنية سابقة وحالية، وتربطني بالكثير منهم علاقات على مستوى العمل سابقا او العلاقات الاجتماعية والشخصية، واعرفهم حق المعرفة، وهناك اناس بيننا تعلمت منهم الكثير»،مستشهدا بالفريق متقاعد عبدالله الفارس والذي قال إنه يعرفه منذ كان ضابطاً برتبة ملازم ايام قصر نايف وهو كان قيادياً بالداخلية.

وتوجه الجراح بكلمته الى القيادات المتقاعدة قائلا «وجودكم معنا شيء يشرفني، ومنكم اناس تعلمت منهم الكثير وتربطنا علاقات معهم وهناك اناس من المتقاعدين صغار في السن وانا اكبر منهم ومنهم الكبار وهم الخير والبركة، ولذلك اطالبكم بألا تبخلوا علينا بالنصيحة والزيارات واللقاءات، فنحن نستفيد ونتعلم من خبرتكم،متمنيا لكم موفور الصحة والعافية».

بعدها ألقى اللواء متقاعد عادل الابراهيم كلمة المتقاعدين، وقال «نثمن لكم يا وزير الداخلية ان يكون اول واجب لكم بعد نيلكم الثقة الاميرية السامية وتكليفكم بوزارة الداخلية التي نهنئكم بها هي لقاء أخوانكم من المتقاعدين، وهذا ان دل على شيء، فانما يدل على سمو شخصكم وايمانكم بخبرة من عمل في مجال العمل الامني ولا يسعنا الا ان نجدد دعمنا لكم وتعهدنا بأن نضع خبراتنا التراكمية في خدمتكم وخدمة وطننا واهلنا» وختم كلمته بشكر الوزير الجراح على لقائه بهم والدعاء له بالتوفيق للاضطلاع بمسؤلياته في خدمة الامن والامان في وطننا الحبيب الكويت.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قد زار المخيم، حيث كان في استقباله، وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والوكلاء المساعدون وكبار القيادات الأمنية المتقاعدة. وقد حرص الجراح على السلام على القيادات الأمنية والضباط المتقاعدين وتبادل معهم الأحاديث الودية،متمنيا لهم حياة طيبة،ومؤكدا أنهم سيظلون دائما وأبدا في القلب والذاكرة. وقد جاء هذا اللقاء في جو يجسد روح التواصل والأسرة الواحدة داخل المؤسسة الأمنية.

وكان الفريق الفهد قد أوضح ان حرص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح في بداية توليه مهام منصبه بوزارة الداخلية على الالتقاء بالمتقاعدين تقديرا لهم وعرفانا بدورهم في نهضة المؤسسة الأمنية. وأكد على التواصل بشكل دائم مع المتقاعدين والحرص على تقديم كل أوجه الرعاية الاجتماعية الموجهة لهم. وحث الفريق الفهد المتقاعدين على الاستفادة من المميزات الممنوحة باعتبارها حقا لهم.

يذكر أن المخيم يقيمه نادي ضباط الشرطة كل عام برعاية من وزير الداخلية، وتحت إشراف الوكيل الفهد وبدعم ومساندة من كافة الأجهزة المعنية والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.