وزير الشباب: فخورون بإنجازات منتخب الكويت للمعاقين بدورة الألعاب البارالمبية الصيفية

أعرب وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري عن فخره وكل الرياضيين بإنجاز منتخب الكويت للمعاقين في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (طوكيو 2020) التي اختتمت قبل أيام والمتمثل في فوزهم بميداليتين واحدة فضية وأخرى برونزية.

وقال المطيري في تصريح للصحافيين عقب استقباله وفد المنتخب لدى عودته الى البلاد مساء أمس الخميس، إن فوز البطلين أحمد نقا بفضية سباق 100 متر عدوا على الكراسي المتحركة وفيصل سرور في برونزية مسابقة دفع الجلة بهذا المحفل الرياضي العالمي الكبير دليل على تفوق رياضيي الكويت من ذوي الإعاقة وحرصهم على رفع علم بلادهم خفاقا في المسابقات الدوليه عبر تحقيق أفضل النتائج على المستوى العالمي.

وأكد أن تحقيق رياضيي الكويت لنتائج مميزة في أهم التجمعات الرياضية الكبرى جاء نتيجة للدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية من لدن سمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الاحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وبمتابعة حثيثة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأشار الى أن الحكومة حريصة على ترجمة هذا الدعم وذلك بتقديم كافة التسهيلات للرياضيين الكويتيين بالتعاون مع اتحاداتهم وأنديتهم لتشجيعهم على دوام التميز والإبداع في جميع الألعاب الرياضية، مهنئا اللاعبين والمسؤولين عن الرياضة الكويتية البارالمبية على هذا الانجاز الطيب الذي أفرح أفراد الشعب الكويتي الكريم.

من جهته قال البطل أحمد نقا في تصريح مماثل إنه رغم ظروف جائحة كورونا إلا أنه كثف من تدريباته قبيل انطلاق البطولة بفترة وجيزة بغية كسب الميدالية ورفع اسم الكويت في اهم بطولة دولية.

واهدى نقا الميدالية الفضية لكل اهل الكويت واعدا ببذل قصارى جهده لكسب الميدالية الذهبية في اولمبياد (باريس 2024).

بدوره قال البطل فيصل سرور الحاصل على الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة رجال فئة «إف 63» إنه استطاع الظفر بالبرونزية رغم سوء الاحوال الجوية في يوم المسابقة والتغلب على الظروف، مؤكدا أنه سيركز في الفترة المقبلة على أولمبياد باريس.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.