وفد الحرس الوطني يبحث مع القيادات العسكرية الفرنسية تعزيز التعاون الثنائي

بحث معاون العمليات والتدريب في الحرس الوطني الكويتي اللواء الركن فالح شجاع مع المساعد للعمليات والقوى البشرية لقوات (الجندرما) الفرنسية اللواء هوبير بونو سبل تعزير التعاون العسكري الثناني.
وقال اللواء الركن فالح شجاع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس “تم بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما تعزيز التعاون في مجال الطيران العمودي والبروتوكولات المتبعة لدى (الجندرما) في مجالات البحث والانقاذ والتصوير الجوي والاخلاء الطبي”.
واضاف شجاع ان الزيارة تضمنت العديد من اللقاءات أهمها زيارة شركة (دي.سي.اي) التي ستقوم بتشغيل وادارة قاعدة الشيخ مشعل الاحمد الجوية وتقديم الاستشارات.
وتابع قائلا “كما التقى ايضا مع مسؤولي شركة (ايرباص) المصنعة لمروحيات (الكراكال) حيث تم التطرق لخطط الصيانة المتبعة وضمان جاهزية المروحيات من الناحية الفنية”.
واوضح ان الوفد الكويتي عقد محادثات مع الجنرال اوليفيه لوكونت والمهندس غيوم دينتورني من الادارة العامة للتسليح في وزارة الدفاع الفرنسية حيث أكدا استعداد فرنسا لتقديم أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة على نحو يتيح للحرس الوطني القيام بمهامه على أكمل وجه وضمان توافق هذا المعدات والتجهيزات مع المعايير والمواصفات المعتمدة لدى حلف شمال الاطلسي (ناتو).
واكد اهمية التعاون مع المؤسسات العسكرية الفرنسية لتطوير منظومة التدريب والتأهيل في الحرس الوطني على نحو يتماشى مع الوثيقة الاستراتيجية 20-25.
وذكر انه نقل خلال هذه اللقاءات تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ احمد النواف الأحمد الجابر الصباح.
ويضم وفد الحرس الوطني مدير مديرية القوى البشرية العقيد الركن سامي مطشر والعقيد ثامر علي والمقدم انور نابي والرائد عايد سعود.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.